اعلان

ممثل "جينيس": سيتم إعلان الرقم القياسي لرسم "آمون" بأكواب القهوة نهاية اليوم

احتفالية جينيس في المتحف المصري

يحتفل المتحف المصري الكبير، اليوم السبت، بتسجيل مصر رقمًا قياسيًا فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية، برسم قناع الملك توت عنخ آمون بأكواب القهوة، لتصبح تلك الاحتفالية من أهم الاحتفالات خلال شهر ديسمبر.

بدوره، أعرب طلال عمر، المدير الإقليمى لموسوعة جينيس للأرقام القياسية في الشرق الأوسط، عن سعادته بحضور تسجيل أكبر رقم قياسي رسم بأكواب القهوة، وأكد ترحيبه بزيارة المتحف المصري الكبير، مشيرًا إلى أنه سيتم إعلان الرقم القياسي قبل نهاية اليوم.

واشترك في العمل أطفال من أصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة لرسم الملك توت عنخ آمون بأكواب القهوة، وذلك في إطار 60 متر مربع بعدد 7260 كوب قهوة.

احتفالية جينيس في المتحف المصري

احتفالية جينيس في المتحف المصري

احتفالية المتحف الكبير

اقرأ أيضًا.. المتحف المصري الكبير يحتفل بتسجيل اسم مصر في موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية

حضر الاحتفالية الدكتورة غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، واللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير، والدكتور عيسي زيدان مدير الشئون التنفيذية للترميم ونقل الآثار بالمتحف المصري الكبير، والاستاذة نفين العارف المستشار الإعلامي لوزير السياحة والآثار.

احتفالية المتحف الكبير اليوم

احتفالية جينيس في المتحف الكبير

المتحف الكبير 

وزارة الآثار

ويعد المتحف المصري الكبير يعد من أهم المعالم الأثرية والسياحية والثقافية التي تعمل عليها الدولة المصرية، ومن المقرر أن يتم افتتاحه في آخر العام المقبل 2020.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً