اعلان

مصطفى وزيري: هدف مبادرة تسجيل رقم قياسي باسم مصر الترويج للمتحف المصري الكبير (صور)

احتفالية المتحف المصري الكبير

أوضح الدكتور مصطفى وزيري، أمين المجلس الأعلى للآثار، أن هدف وجود مبادرة تسجيل رقم قياسي باسم مصر، هو الترويج للمتحف المصري الكبير، والذي سيتم افتتاحه في 2020 لعرض قطع أثرية مهمة.

احتفالية المتحف المصري الكبير

احتفالية المتحف المصري الكبير

وقال "وزيري"، خلال احتفالية المتحف المصري الكبير اليوم، إن الهدف من احتفالية جينيس في المتحف المصري هو الترويج للسياحة والآثار في مصر، خاصة بعد دمج وزارتي السياحة والآثار، موضحًا أن رسم قناع الملك توت عنخ آمون بأكواب القهوة على مساحة 60 مترًا بإجمالي عدد أكواب 7260 كوب قهوة.

اقرأ أيضًا.. المتحف المصري الكبير يحتفل بتسجيل اسم مصر في موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية

جاء ذلك خلال احتفال المتحف المصري الكبير اليوم بتسجيل مصر رقم قياسي بموسوعة جينيس للارقام القياسية برسم قناع الملك توت عنخ امون باكواب القهوة.

احتفالية المتحف المصري الكبير

المتحف المصري

حضر الاحتفالية الدكتورة غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، واللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير، والدكتور عيسي زيدان مدير الشئون التنفيذية للترميم ونقل الآثار بالمتحف المصري الكبير، والاستاذة نفين العارف المستشار الإعلامي لوزير السياحة والآثار.

احتفالية جينيس في المتحف المصري

ويعد المتحف المصري الكبير، من أهم المعالم الأثرية والسياحية والثقافية التي تعمل عليها الدولة المصرية، ومن المقرر أن يتم افتتاحه في آخر العام المقبل 2020.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً