المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

بسبب شجرة الكريسماس.. أهالي المحلة: "بلدنا باريس مصر"

أهل مصر
شجرة الكريسماس بالمحلة
شجرة الكريسماس بالمحلة

أثارت شجرة الكريسماس الكائنة بإشارة شكرى القوتلى بشارع البحر، مدينة المحلة الكبرى، إعجاب الكثيرين، حيث تبرعت بها إحدى شركات العقارات الكبرى بالمدينة، مما أحدث ضجة بين الأهالى، ووصل الأمر بالبعض بوصف المحلة الكبرى على أنها باريس مصر.

شجرة الكريسماس بالمحلة

وقالت رقية صالح، إحدى مواطنى المدينة: "تشهد ميادين المحلة فى الفترة الأخيرة طفرة تطويرية كبيرة، فدائما ما أمر بإشارة شكرى عند الذهاب والعودة لعملى، وصادف وجود عدد من العمال، واعتقدنا أنها مجرد أعمال تطوير، ولكن فوجئنا بها فى نهاية اليوم بعد تشغيلها، لتحول شارع البحر لمظهر حضارى خلاب صورتها ونزلتها على الفيس، علشان يعرفوا إن المحلاوية مش فلاحين، وبنعرف نفرح".

شجرة الكريسماس بالمحلة

وأضافت "صالح" نتمنى أن تستمر تلك اللفتات اللطيفة من قبل رجال الأعمال، حتى تعود المحلة الكبرى لسابق عهدها، لتنافس على العالمية، فقديما كانت ملقبة بـ"منهاتن الشرق". 

شجرة الكريسماس بالمحلة

وعلى الجانب الآخر شن عدد من المواطنين حملة سخرية على صفحاتهم فقال أمير الهلالى: "جايبين سجادة نجيلة، وعودين كهرباء وبيقولوا شجرة، طيب يحتفلوا بالعيد الكبير أو ينظفون الشوارع من المجارى".

وأثار أحد شباب محافظة الغربية، وتحديدا مدينة زفتى، استغراب المواطنين، بعد أن تجول بشوارع المدينة بزى "بابا نويل"، حاملًا على كتفه حقيبته الحمراء، بداخلها عدد كبير من الهدايا البسيطة، والتى قد تساعد الكثيرين، 

شجرة الكريسماس بالمحلة

حمل محمد الفخراني، ابن مدينة زفتى، على عاتقه خلال تلك الأيام إسعاد البسطاء والأطفال، من باب "إدخال السرور على أخيك"، حيث استجمع ما يملك من شجاعة ونزل إلى شوارع المدينة الريفية، يصطدم بالواقع بروح مرحة، يستقل دراجة بخارية تارة، أو يلتقط سيلفى مع أحد المارة تارة، غير عابئ بما يجول حوله، متناسيا كلمات النقد اللاذعة. 

يقول محمد الفخرانى": "نزلت النهارده فى زفتى ولبست بابا نويل ووزعت هدايا وشكولاته على الناس والأطفال هدفى أفرح الناس، اتبسطت جدا لما شوفت الضحكة على وشوش الناس، الهدايا بسيطة لكنها قد تسعد شخص لم يتذكره أحد، أو تعطى أمل بمن فقد لذة الحياة، كبارقة أمل بأن يعطيك أحدهم هدية بدون مقابل بغير سابق معرفة".

اقرا ايضا.. الأقباط الكاثوليك يحتفلون بعيد الميلاد المجيد في الغربية (صور)

وأضاف"الفخرانى": "جمعت أكثر من 700 هدية صغيرة، قسمتها على دفعات، وأعلن على صفحتى عن مكان تجولى، حتى يأتينى الصغار، وبدأت تلك الجولات من يوم الاثنين الماضى، نزلت فى زفتى أوزع هدايا شوكولاته عالناس والأطفال، وبالنسبة للناس اللى بتهاجم وسابت الفكرة الأساسية وهى فرح الأطفال وفرح الناس، أنا نيتى كانت خير، وإنما الأعمال بالنيات، مش نيتى أى حاجة تانية".

وتابع "الفخرانى": "أكثر ما يسعدنى أن يلتقط معى الشباب والكبار الصور، وأن أرى ابتسامة طفل صغير، وأعطى أمل بعام جديد".

وكانت محال الهدايا بمحافظة الغربية، قد عرضت أشجار الكريسماس، والهدايا فى واجهاتها الزجاجية، على الرغم من سوء الأحوال الجوية، ألا أن الغربية مازالت تحتفظ برونق العام الجديد.

WhatsApp
Telegram
اعلان
عاجل
عاجل
ثبات أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر 2020.. وعيار 24 يسجل 951 جنيهًا