اعلان
اعلان

وكيل وزارة الصحة بالشرقية يشن حملة على المنشآت الطبية الخاصة المخالفة ويغلق معمل غير مرخص

شن الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة حملة مسائية مكبرة للمرور على المنشآت الطبية غير الحكومية "الخاصة" يرافقه فريق من مفتشي إدارة العلاج الحر، والتفتيش الصيدلي، والمعامل بمديرية الشئون الصحية، ومدير الإدارة الصحية بالزقازيق.

وأسفرت جهود الحملة عن ضبط معمل تحاليل طبيه خاص بمدينة الزقازيق يعمل بدون ترخيص، ويحتوي على كيماويات منتهية الصلاحية، وأكياس دم وبلازما محفوظة بثلاجة عادية غير معدة لحفظ الدم ومشتقاته، وتم تحريز هذه الكميات، وامتنع المتواجد بالمعمل عن التوقيع على محضر الضبط مما تم استدعاء الشرطة التي حضرت على الفور، وتم تحرير المحاضر اللازمة، وتم تشميع المعمل.

وأكد الدكتور هشام مسعود، على استمرار الجهود والحملات المكثفة لمختلف الإدارات الرقابية بمديرية الشئون الصحية على جميع المنشآت بالمحافظة حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، مقدمًا الشكر لجميع المفتشين، ورجال الشرطة على المجهود المبذول لصالح المواطنين بمحافظة الشرقية.

بتكلفة 250 ألف جنيه.. صحة الشرقية توفر ماكينة غسيل كلوي لوحدة العناية المركزية بديرب نجم

www.ahlmasrnews.com_paneldefault.aspx

وفي وقت سابق قاد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية حملة مكبرة على مطاعم الأغذية بمدينة أبوكبير ضمن سلسلة الحملات المكثفة بصحة الشرقية على المنشآت الغذائية بالمحافظة لضمان وصول غذاء آمن إلى المستهلكين.

رافق وكيل الوزارة مراقبي الأغذية،وأعضاء المكتب الفني بمديرية الشئون الصحية،ومفتشي الأغذية بأبوكبير، وتبين وجود مطعم به نقص في الاشتراطات الصحية، ووجود أغذية بها تغير في خواصها الطبيعية، وأسفر ذلك عن إعدام 495 كجم أغذية مختلفة، وتحرير 4 محاضر جنحة صحية، وسحب 5 عينات أغذية وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي،كما تم مخاطبة الجهات المختصة لغلق مطعم لوجود خطر داهم على الصحة العامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل