اعلان

الحكومة السودانية المؤقتة تقرر تأجيل رفع الدعم عن الوقود

الدكتور عبد الله حمدوك
كتب :

أفادت تقارير إعلامية لعدد من الوكالات الإخبارية عن أن الحكومة السودانية المؤقتة قررت تأجيل خطط رفع الدعم عن الوقود، وذلك نقلا عن مسؤولين لم تكشف النقاب عن هويتهم.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن تقارير إعلامية صدرت القول إن السلطات السودانية تعتزم رفع الدعم عن الوقود وزيادة الأجور بحلول عام 2020.

يذكر أن السودان يشهد تطورات لافتة على صعيد العلاقة بين حمدان محمد دقلو، حميدتي، وبين شركاء الاتفاق السياسي في البلاد، وهو الاتفاق الذي أسفر عن إنشاء مجلس السيادة وتكليف الدكتور عبد الله حمدوك بتشكيل حكومة إنقاذ اقتصادي في البلاد.

ووفقًا لمصلين حضروا صلاة الجمعة مع حميدتي في مسجد وخلاوي ومركز عثمان بن عفان في الدناقلة بحري، فإن حميدتي هاجم حكومة حمدوك واتهمها بأنها هى المسؤولة عن تدهور الأوضاع الاقتصادية في السودان.

وفي نفس الوقت تبني حميدتي خطاب إسلامي لأول مرة وقال إن الإسلام خط أحمر في السودان. وقلل حميدتي من مخاوف المصلين من الإجراءات التي اتخذتها حكومة حمدوك فيما يتعلق ببعض الإجراءات التي ارتبطت في الماضي بشعارات إسلامية أطلقتها حكومة الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير قائلا إن الإسلام "خط أحمر"، وإن "دين بلدنا وسطي لا دين تشدد ولا إرهاب".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أبو الغيط: بعض الدول الغربية قدمت الغطاء لما تفعله إسرائيل في غـزة.. والآن لا تسمع لهم