اعلان

علي جمعة: جروبات "حد شاف جوزي" حرام شرعا (فيديو)

علي جمعة
كتب :

علق الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق على انتشار ظاهرة المجموعات "حد شاف جوزي" أو "Do you know him" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" للنساء التي تنشر صور أزواجهن للسؤال عنهم ومعرفة أن كان أحدهم مرتبط بامرأة أخرى أو متزوج.

وقال جمعة، لبرنامج "من مصر" على فضائية "سي بي سي": "هذا تفكير رجعي ولن أسميه سلفي لأن كلمة سلفي لها قيمة، ويعرف كل واحد أن رجعي هو أن تفكير مبناه الشك وهذا التصرف بتاع الفتيات دي أساسه الشك".

وأضاف: "العلاقات الاجتماعية مبنية على الثقة، هناك ثقة بين الرجل والمرأة، وإذا هذه الثقة اتشرخت هذه الثقة يجب على المرأة التي شرخت عندها هذه الثقة أن تراجع نفسها بدلا من المرة عشرة، وتكون العلاقة مبنية على الثقة لأن الأنبياء بعثوا للظاهر وليس البواطن والسرائر.

ولفت إلى أن حكاية الشك وتخيل أشياء تقدح في الثقة نهى الله عنها بقوله تعالى: "إن بعض الظن إثم"، ولو أتى كاذب وعمل روحه واحدة ست وقال أنا أعرفه يبقى المرأة تجلب على نفسها النكد". وممكن واحد يقول إن مراتي تبقى مع حد هذا تفكير عفن والنبي بيعلمك غير كده، مطبش فجأة ومتتشككش في مراتك، وهذا التفتيش يقدح في الثقة"، مختتما: "هذا الفعل من تلك النسوة حرام، وتلاعب بمقدرات أمة ليس عندها وقت لهذا العبث وعلينا أن نتدرب على ما يفيدنا لا ما يضرنا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (2-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الهلال