اعلان
اعلان

اجتماع بمدرسة حدائق الأهرام بعد إعلان تأجيل الامتحانات بدعوى انفلونزا الخنازير

صورة أرشيفية

يعقد مجلس إدارة مدرسة "نيو فيجن اسكول"، بمنطقة حدائق الأهرام، بمحافظة الجيزة، اليوم الأحد، اجتماعًا، لبحث الإجراءات الوقائية المتبعة لتفادي مخاطر الأمراض المنتشرة في الوقت الراهن، وذلك بعد أن أعلنت ادارة المدرسة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تأجيل الدراسة لمرحلة KG، وتأجيل الامتحانات للمرحلة الابتدائية، لحين التأكد من الإجراءات المتبعة للوقاية من الأمراض المنتشرة في الوقت الحالي.

تأجيل الامتحانات

وجاء نص المنشور الذى وضعته المدرسة على صفحتها على الفيس بوك كالتالى: "نحيط علم سيادتكم بأنه تم تأجيل الدراسة لمرحلة KG وتأجيل الامتحانات للمرحلة الابتدائية لحين التأكد من الإجراءات المتبعة للوقاية من الأمراض المنتشرة في الوقت الحالي، وهذا حرصا على سلامة أولادنا شكرًا".

إنفلونز الخنازير

ويأتى ذلك بعد أن تداول بعض أولياء الأمور بالمدرسة أنباء عن وجود حالات اشتباه في إصابة بـ"إنفلونزا الخنازير" بين أطفال كي جي 1.

انفلونزا الخنازير فى المدارس

ظهور إنفلونزا الخنازير

وسبق وقد نفى المركز الاعلامي لرئاسة الوزراء ما تردد في بعض وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء تُفيد بظهور حالات إنفلونزا الخنازير بين طلاب المدارس، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لظهور حالات أنفلونزا الخنازير بين طلاب المدارس. 

وأوضحت الوزارة أنه لم يتم رصد أي حالات وبائية من أي نوع في مدارس الجمهورية، وأن الوضع الصحي لطلاب المدارس آمن تمامًا، مُؤكدةً أن حالات الإصابة بالأنفلونزا في مصر هي حالات إصابة بفيروس أنفلونزا موسمية شائعة ولا تتخطى كونها نزلات برد عادية، وأن منظمة الصحة العالمية أكدت أن هذا الفيروس لا ينبغي اتخاذ أي إجراءات احترازية خاصة حياله، حيث تحتاج الحالات إلى الراحة والتغذية الجيدة والعلاج الطبي المعتاد.

اقرأ أبضا..تأجيل الامتحانات في مدرسة خاصة بحدائق الأهرام بسبب إنفلونزا الخنازير

إنفلونزا الخنازير داخل المدارس 

وأوضحت الوزارة، أنه فور استلام تقرير من مدرستين بالقاهرة يفيد إصابة حالتين بالإنفلونزا، فقد تم تكليف فريق من كل من قطاع الطب الوقائي ومديرية الشئون الصحية بالتوجه إلي هناك وقام الفريق بتسليم بروتوكول الإنفلونزا الموسمية لكل من المدرستين، وعمل التوعية الصحية اللازمة لكل من المُدرسين والطلبة وأولياء الأمور المتواجدين أثناء زيارة الفريق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً