المشرف العام على التحرير داليا عماد

استعدادًا لحصاد قصب السكر.. مصنع نجع حمادي يملأ فوارغ القاطرات على خطوط الديكوفيل

أهل مصر
حصاد قصب السكر
حصاد قصب السكر

بدأ مصنع سكر نجع حمادي، اليوم الأحد، توزيع "فوارغ" قاطرات القصب على خطوط الديكوفيل، لاستلام محصول القصب بسعر 720 جنيهًا للطن، حتى ورود قرارات جديدة من الحكومة، للبدء في موسم العصير رقم 123 في تاريخ المصنع.

كما أعلنت الشركة سوف تتفتتح لبدء موسم حصاد محصول قصب السكر خلال الأسبوع القادم، ولا يوجد تعديلات لزيادة طن القصب كما طالب به جميع المزارعين بقنا، ذاكرين أن عمالة قصب السكر زادت ولا يوجد عائد يعوض ذلك.

حصاد قصب السكر

وكانت مصانع السكر، أنهت استعداداتها، لبدء موسم العصير، من خلال صيانة خطوط الديكوفيل، والانتهاء من التجارب النهائية، وعقد ندوات مع المزارعين.

اقرأ أيضًا.."تجهيز غرف عمليات لخدمة المواطنين".. تموين وصحة قنا تنهيان استعداداتها بعيد الميلاد المجيد

جدير بالذكر أن مديرية كانت قد أعلنت على إن مساحات القصب المزروعة على مستوى المحافظة بلغت 42 ألفًا و2 فدان، وأن الكميات التى وردتها لمصانع محافظة قنا، وصلت 15 مليونًا و184 ألفًا و305 أطنان، منها 702 ألف و9345 طنًا لمصنع سكر نجع حمادى، و340 ألفًا 751 طنًا لمصنع سكر دشنا و474 ألفًا و745 طنًا لمصنع سكر قوص.

حصاد قصب السكروعن إنتاج السكر لهذا العام، أن إنتاج السكر بمصنع سكر نجع حمادى بلغ 10.81% وإنتاج السكر بمصنع سكر دشنا بلغ 10.66% وإنتاج السكر بمصنع سكر قوص بلغ 11.49%، لافتًا إلى تشكيل لجنة للوقوف على أسباب نقص إنتاج سكر قصب السكر لهذا العام عن الأعوام السابقة، والوقوف على الأسباب وحلها للعمل على زيادة الإنتاج فى المواسم المقبلة.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission