اعلان

نقيب مهندسي السويس: التوسع فى المدارس التكنولوجية يخلق جيلًا ماهرًا

المهندس حسن عبدالعليم نقيب مهندسى السويس
المهندس حسن عبدالعليم نقيب مهندسى السويس
كتب : أهل مصر

أشاد المهندس حسن عبدالعليم، نقيب مهندسى السويس، رئيس مجلس إدارة شركة حلوان للأسمدة، بتوسع وزارة التربية والتعليم، فى زيادة عدد المدارس التكنولوجيا التطبيقية لتصل إلى 11 مدرسة هذا العام، والتى تمثل نظاما جديدا فى التعليم الفنى يستهدف اتقان وثقل الخريج بمهارات سوق العمل ليلبى احتياجات الصناعة والتنمية.

وأكد عبدالعليم، أننا اعتدنا قديما على أن خريج التعليم الفنى ضعيف مهنيا وفنيا وأن استحداث هذه المدارس هو تصحيح لمسار التعليم الفنى، موضحا أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية تعتمد على محاور العلوم الأساسية والثقافية والعلوم الفنية فى مجال التخصص، والتدريب العملى داخل المصانع والشركات، اضافة الى تعيين خريجيها فى هذه الشركات.

اقرأ أيضًا.. "جامع" تستعرض تعزيز فرص الاستثمار الصناعي بمحافظة الوادى الجديد

وتابع عبدالعليم، أن خريج هذه المدارس سيكتسب المهارات الفنية والمهنية فى المهنة التى تخصص بها بعد أن جمع الطالب بين الدراسة النظرية والعملية، إضافة إلى الاقتصاد وريادة الأعمال، ثم يحصل فى النهاية على شهادة مصرية ذات جودة عالمية.

وأوضح عبدالعليم، أن هذه المدارس ستخلق جيلا جديدا من الأيدى الماهرة فى العديد من التخصصات كالبتروكيماويات وتكنولوجيا الانتاج الزراعى والداجنى وصناعة الحلى والكهرباء والميكانيكا والتكييف والتبريد والاثاث وتشكيل المعادن والحاسبات والمعلومات وغيرها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً