اعلان

"القباج": دور الوزارة خلال الفترة القادمة "اجتماعي اقتصادي تنموي"

قالت الدكتورة نيفين القباج٬ وزيرة التضامن الاجتماعي٬ إن دور الوزارة خلال الفترة القادمة سيكون "اجتماعي اقتصادي تنموي"، بحيث يتم الاستثمار في التنمية وهو ما يحتاج تفعيل دور الإعلام التنموي ودعم الصحفيين والإعلاميين لجهود الوزارة.

وأضافت "القباج" أن الوزارة لديها استراتيجية للحماية الاجتماعية تتضمن حقوق أكثر لذوي الإعاقة والأرامل والمطلقات وغير القادرين على العمل٬ وأن الوزارة تعمل على الدعم والتدريب وإعادة التأهيل من خلال إطلاق عدة برامج وإطلاق برنامج "وعي"، الذي يهتم بالجانب الثقافي والاهتمام وكيفية التعامل مع قضايا ذوي الإعاقة والمرأة والعنف الأسري والهجرة غير الشرعية.

وأوضحت القباج٬ أن مطلع العام القادم سيشهد ضم 170 ألف أسرة من المتقدمين لبرامج الدعم النقدي؛ ليصل عدد الأسر المستفيدة إلى 3.4 مليون أسرة ٬ مشيرة إلى أن الوزارة قامت بعمل ربط إلكتروني بقواعد بيانات الوزارات والهيئات المنوط بها فحص تلك الأسر والعمل علي تنقية قاعدة البيانات لتحقيق مزيد من الأعداد.

وأكدت وزيرة التضامن٬ أنه جاري التوسع في إيجاد فرص عمل للأسر الشابة التي تتلقى الدعم وأيضًا التعاون مع القطاع الخاص والجمعيات الأهلية في تأهيل وتدريب تلك الأسر، ودعم بنك ناصر الاجتماعي من خلال تفعيل منظومة الإقراض وتوفير مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر. 

اقرأ أيضا.. وزيرة التضامن: "الفئات الهشة" تتلقى 53.5٪ من الدعم النقدي

يذكر أن، الدكتورة نيفين القباج٬ وزيرة التضامن الاجتماعي، عقدت لقاء مع ممثلي الصحف والمواقع الاخباريه، اليوم الأحد، لاستعراض خطة عمل الوزارة خلال العام القادم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة