اعلان

طقس ليلة رأس السنة 2020.. أجواء باردة وأمطار خفيفة.. الارصاد الجوية للمواطنين: "البسوا تقيل واحتفلوا"

طقس ليلة رأس السنة 2020
كتب : نهى نجم

طقس ليلة رأس السنة 2020، تساءل العديد من المواطنين عن طقس ليلة رأس السنة ونصائح الأرصاد الجوية للمواطنين خلال أيام الاحتفال بالكريسماس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل البرودة على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد مائل للدفء على جنوب الصعيد نهار يكون شديد البرودة ليلًا.

اقرأ أيضًا.. طقس ليلة رأس السنة.. الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة وأمطار.. وتحذيرات للسائقين

طقس ليلة رأس السنة 2020

وصرحت الدكتور إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك إنخفاضًا في درجات الحرارة خلال طقس ليلة رأس السنة، مؤكدة أنه يسود أجواء باردة ونشاط للرياح المعتدلة غير مؤثرة على حالة الطقس قائلة: " ارتدوا ملابس شتوية واحتفلوا بالكريسماس".

ونصحت "شاكر" عبر موقع أهل مصر، أنه على المواطنين الاحتفال بالكريسماس ولكن لابد الأخذ في الاعتبار أن هناك فرق في درجات الحرارة العظمى والصغرى بمعدل يصل لـ 9 و10 درجات مئوية لذا على المواطنين ارتداء ملابس ثقيلة خلال الخروج والتنزه ليلًا لأن درجات الحرارة تتراوح بين 12 و16 و18 درجة مئوية تختلف حسب المنطقة التي يسكنها المواطن.

أمطار خفيفة في رأس السنة 2020

وأما عن فرص سقوط أمطار، أكد "شاكر" أن سقوط الأمطار من متوسطة الشدة إلى خفيفة وتنحصر عند السواحل الغربية للبلاد، مؤكدة أن الرياح معتدلة قائلة: "الأجواء مُطمئنة وتسمح للخروج والاحتفال بليلة رأس السنة 2020".

تحذيرات للسائقين في طقس 2020

وحذرت "شاكر" السائقين بالقيادة بهدوء على الطرق الصحراوية والمكشوفة والزراعية صباحًا بسبب الشبورة المائية على المناطق الشمالية حتى شمال الصعيد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً