اعلان

نبيلة مكرم: مصر نجحت في مكافحة الهجرة غير الشرعية

الدكتور نبيلة مكرم، وزير الدولة لشئون الهجرة والمصريين بالخ
كتب : أهل مصر

قالت الدكتور نبيلة مكرم، وزير الدولة لشئون الهجرة والمصريين بالخارج، خلال مداخلة هاتفية على قناة "الحياة" الفضائية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن خلال عام 2016، عن عدم عبور أي قارب هجرة غير شرعية من مصر.

ونوهت "نبيلة مكرم"، بأن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت بمناسبة انتصار للدولة بكل وزاراتها وأجهزتها على الهجرة غير الشرعية.

وأشارت إلى أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "مراكب النجاة" تعد محافظة على مستوى النجاح الذي حققته الدولة في مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وفي وقت سابق، قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن الوزارة تعمل جاهدة على نشر التوعية لدى المواطنين بمخاطر الهجرة غير الشرعية، مشيرة إلى أنه بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة ستعقد لقاءات مع الأمهات لتوعيتهم بمخاطر الهجرة الشرعية لإنقاذ أبنائهم من تلك الظاهرة.

وأشارت مكرم، خلال الندوة التي عرضتها فضائية "إكسترا نيوز"، على هامش زيارتها لمحافظة الفيوم لانطلاق المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة"، إلى ضرورة إيجاد بدائل للهجرة غير الشرعية من خلال توفير فرص عمل للشباب، منوهة بأن جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة يوفر للشباب فرص عمل جيدة عن طريق إعطاء قروض وتوفير مشروعات صغيرة تساهم في تحسين الدخل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً