اعلان

محافظ البحر الأحمر يلتقي أصحاب مراكز الغوص ويعد بحل أزمة "رسوم البيئة"

محافظ البحر الأحمر يلتقي أصحاب مراكز الغوص
كتب :

بادر محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى بعقد لقاء موسع مع أصحاب اللنشات والمراكب ومراكز الغوص بالمحافظة، للاستماع إلى مطالبهم والوصول إلى ما فيه الصالح العام، وذلك إيمانًا منه بأهمية التواصل مع المواطنين، لأنهم شركاء التنمية والنجاح.

واستمع اللواء حنفى خلال اللقاء لشكاوى أصحاب اللنشات والمراكب ومراكز الغوص بشأن القرارات الجديدة التى أصدرتها وزارة البيئة بخصوص فرض رسوم جديدة على الرحلات البحرية لمناطق المحميات بالمحافظة، ومدى تأثيرها على حركة السياحة ومصدر دخل أصحاب هذه المهنة.

اقرأ أيضا: غرفة سياحة الغوص: قرار وزيرة البيئة بشأن رسوم زيارة المحميات الطبيعية مخالف للقانون

قام محافظ البحر الأحمر بسماع جميع الأطراف الحضور ومناقشتهم ثم تواصل المحافظ مع وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد حول ماتم خلال الفترة السابقة من بعض الإجراءات، وإيجاد حلول مناسبة لإرضاء كافة الأطراف، مشيرا إلى أهمية الحفاظ على الأنشطة السياحية التى تتميز بها المحافظة وتعود عليها سائح البحر الأحمر.

وفى نهاية اللقاء أكد محافظ البحر الأحمر لأصحاب اللنشات السياحية والمراكب ومراكز الغوص أنه خلال أيام سيتم الوصول لحل مناسب، على أن يتم استئناف العمل فورًا، لافتا إلى أهمية تعاون المواطن مع أجهزة الدولة لتحقيق الصالح العام.

يذكر أن وزارة البيئة قد أصدرت قرارًا أواخر أغسطس الماضي وبدأت تفعيله مطلع شهر ديسمبر الجارى بشأن فرض رسوم على زيارة المحميات الطبيعية، الأمر الذي جعل ملاك مراكز الغوص والمراكب السياحية يتخذون قرارًا بإيقاف الرحلات البحرية يومي السبت والأحد مطلع الأسبوع الجارى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً