اعلان

سرطان البروستاتا.. الأعراض وكيفية الإصابة به

سرطان البروستاتا، يعتبرمن أكثر أنواع السرطان شيوعًا بين الرجال، وهو عبارة عن غدة في الجهاز التناسلي الذكري تفرز سائل البروستاتا، وهي مادة قلوية بيضاء حليبية تغذي وتحمي الحيوانات المنوية وتشكل حوالي ثلث حجم السائل المنوي، ونتناول في التقرير التالي اعراض سرطان البروستاتا، حيث أنه يبدأ في الضغط على مجرى البول الذي يحيط به، وأعراض سرطان البروستاتا تشمل:

الإصابة بالبروستاتا- الحاجة إلى التبول بشكل متكرر.- الإزدياد في الحاجة إلي التبول وخاصة في الليل.- الشعور بألم عند التبول.- عدم القدرة على التبول.- ظهور دم في البول أو السائل المنوي.- حدوث مشاكل في الانتصاب.- الشعوربألم متكرر أو تصلب في أسفل الظهر أو الوركين أو الفخذين العلويين.- تدفق ضعيف أو متقطع من البول.

سرطان البروستاتاكيف يحدث سرطان البروستاتا؟- الأورام الخبيثة وهي السرطان، تنقسم الخلايا الموجودة في هذه الأورام دون رقابة أو ترتيب ويمكنها مهاجمة الخلايا الطبيعية القريبة وتدميرها، يمكن للخلايا أيضًا أن تنفصل عن الورم وتنتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم عن طريق الدم أو الجهاز اللمفاوي، وتشكل أورام الأقمار الصناعية، وتسمى السرطانات الثانوية.فإذا تم العثور على شخص مصاب بأورام ثانوية في مناطق أخرى من الجسم مثل الغدد الليمفاوية أو العظام أو المثانة أو المستقيم ، يُقال إنه مصاب بسرطان البروستاتا المنتشر.

اقرأ أيضا..كيف تعرف أن طفلك مصاب بالإكتئاب؟كيف تحمي طفلك من أمراض الشتاء؟ تعرفي علي التفاصيلالمشي يقي الإنسان من سرطان القولون والصدر والكلى.. التفاصيل- معظم الرجال الذين يصابون بسرطان البروستاتا يزيد عمرهم عن 65 عامًا، على الرغم من أن سرعة نمو سرطان البروستاتا تختلف من رجل لآخر ، إلا أن الرجال كبار السن الذين يصابون بسرطان البروستاتا هم أكثر عرضة للإصابة بأورام بطيئة النمو للغاية مع ظهور أعراض قليلة أو عدم ظهور أى أعراض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (3-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | استراحة