المشرف العام على التحرير داليا عماد

كواليس طقس أول أيام 2020.. "أجواء باردة ورياح وأمطار خفيفة".. الأرصاد الجوية للمواطنين: "البسوا ملابس ثقيلة.. واخرجوا استمتعوا باجازة رأس السنة"

أهل مصر
صورة أرشيفية

"أجواء بادرة ورياح وأمطار خفيفة" ولكن مسموح الخروج والاستمتاع بطقس ليلة رأس السنة واحتفالات اجازة رأس السنة، لذا تستعرض أهل مصر في التقرير التالي كواليس الأحوال الجوية لـ أول 72 ساعة في 2020 ونصائح هيئة الارصاد الجوية للمواطنين وتحذيرات للسائقين من السير سريعًا في الطرق المكشوفة والزراعية.

اقرأ أيضًا.. طقس ليلة رأس السنة.. الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة وأمطار.. وتحذيرات للسائقين

طقس ليلة رأس السنة 2020

"أجواء باردة وأمطار خفيفة وياح هادئة"، هكذا علقت إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال أيام اجازة رأس السنة، مؤكدة أنه لايوجد أي قلق أو خوف بشأن الطقس قائلة: "استمتعوا بالاجازة واخرجوا الجو طبيعي وهادئ حتى الآن".

طقس أول 72 ساعة في 2020

طقس أول 3 أيام في 2020

وتابعت "شاكر" أن أول 72 ساعة في 2020 طقس مستقر وأمطار متوسطة على السواحل الشمالية والوجه البحري والدلتا، ولكن هناك إنخفاض مستمر في درجات الحرارة بسبب حالة التبريد الموجودة في طبقات الجو لعليا وهو ما يزيد من إحساس البرودة، مؤكدة أن الرياح في ليلة رأس السنة ستكون هادئة وليست مثيرة للأتربة وغير مؤثرة تمامًا.

درجات الحرارة المتوقعة في اجازة رأس السنة

وأكدت "شاكر" أن طقس ليلة رأس السنة يشهد انخفاضًا في درجات الحرارة بمعدل درجتين، مؤكدة أن الثلاثاء المقبل يسود طقس مائل البرودة على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد مائل للدفء على جنوب الصعيد نهار يكون شديد البرودة ليلًا، مضيفة أن يوم الأربعاء المقبل الموافق أول أيام العام الجديد لايوجد فيه أي تقلبات جوية وستنحصر الأمطار على السواحل الشمالية وتستمر درجات الحرارة في الإنخفاض مع رياح هادئة غير مؤثرة.

طقس ثاني أيام 2020

وتابعت "شاكر" أن طقس ثاني أيام 2020 يوم الخميس يشهد حالة من الاستقرار واستمرار انخفاض درجات الحرارة وتكون الشبورة المائية صباحًا على الطرق السريعة.

اقرأ أيضًا.. طقس بارد وأمطار ورياح.. "الأرصاد" للمواطنين: "أوعوا تخففوا الملابس"

نصائح المواطنين في طقس أول أيام 2020

وتنصح "شاكر" المواطنين الخروج والتنزه خلال اجازة رأس السنة والاستمتاع باحتفالات العام الجديد 2020، وعدم الإلتفات للشائعات والأخبار المتداولة بشأن وجود موجة من الطقس السيئ، قائلة: " اتبعوا تعليمات الأرصاد الجوية والسائقين اتباع تعليمات الإدارة العامة للمرور لتجنب الحوادث والحفاظ على صحة المواطن".

توقعات هيئة الارصاد الجوية لحالة الطقس غدًا ليلة رأس السنة 2020:

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارًا بارد ليلًا وتصل لحد الصقيع على المزروعات، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد جدادبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية.

وتوقعت هيئة الارصاد الجوية، أن طقس ليلة رأس السنة غدًا الثلاثاء، تتكون الشبورة المائية صباحًا على المناطق الشمالية وحتى شمال الصعيد وتقل بها الرؤية، وتنشط الرياح شمالية غربية معتدلة.

درجات الحرارة المتوقعة في رأس السنة

وتتراوح درجات الحرارة في طقس ليلة رأس السنة:

القاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 9 درجة، والإسكندرية العظمى 17 والصغرى 8 درجة، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 8 درجة، وسوهاج العظمى 18 درجة والصغرى 8 درجة، وقنا العظمى 19 درجة والصغرى 7 درجة، وأسوان العظمى 20 درجة والصغرى 8 درجة، سانت كاترين العظمى 9 درجة والصغرى 2 درجة.

وتوقعات هيئة الأرصاد الجوية لحالة الطقس في أول 48 ساعة من العام الجديد 2020:

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أول أيام العام الجديد 2020 واحتفالات اجازة رأس السنة يومي الأربعاء والخميس، يسود طقس مائل للبرودة نهارًا وشديدة البرودة ليلًا، كما تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية.

وتنشط الرياح في أول يومين من اجازة احتفالات العام الجديد 2020، الغربية، والرياح معتدلة تنشط على خليج السويس مما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية.

وتتراوح درجات الحرارة المتوقعة يومي الأربعاء والخميس أول أيام العام الجديد 2020:

 درجات الحرارة المتوقعة يومي الأربعاء والخميس

إقرأ أيضاً:
عاجل
عاجل
انفجار جديد يهز لبنان .. والسكان: كأنه زلزال