انخفاض في درجات الحرارة وأمطار خفيفة.. الأرصاد الجوية تعلن طقس أول أيام 2020

أهل مصر
صورة أرشيفية

صرحت الدكتور إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن أول 72 ساعة في 2020، طقس مستقر وأمطار متوسطة على السواحل الشمالية والوجه البحري والدلتا، ولكن هناك إنخفاض مستمر في درجات الحرارة بسبب حالة التبريد الموجودة في طبقات الجو لعليا وهو ما يزيد من إحساس البرودة، مؤكدة أن الرياح في ليلة رأس السنة ستكون هادئة وليست مثيرة للأتربة وغير مؤثرة تمامًا.

اقرأ أيضًا.. كواليس طقس أول أيام 2020.. "أجواء باردة ورياح وأمطار خفيفة".. الأرصاد الجوية للمواطنين: "البسوا ملابس ثقيلة.. واخرجوا استمتعوا باجازة رأس السنة"

درجات الحرارة المتوقعة في اجازة رأس السنة

وأكدت "شاكر" أن طقس ليلة رأس السنة يشهد انخفاضًا في درجات الحرارة بمعدل درجتين، مؤكدة أن الثلاثاء المقبل يسود طقس مائل البرودة على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد مائل للدفء على جنوب الصعيد نهار يكون شديد البرودة ليلًا، مضيفة أن يوم الأربعاء المقبل الموافق أول أيام العام الجديد لايوجد فيه أي تقلبات جوية وستنحصر الأمطار على السواحل الشمالية وتستمر درجات الحرارة في الإنخفاض مع رياح هادئة غير مؤثرة.

وتابعت "شاكر" أن طقس ثاني أيام 2020 يوم الخميس يشهد حالة من الاستقرار واستمرار انخفاض درجات الحرارة وتكون الشبورة المائية صباحًا على الطرق السريعة.