اعلان

تدشين منتجات جديدة للشباب والمرأة.. القطاع المصرفي يستعد للعام الجديد 2020

صورة أرشيفية

يستعد عدد من البنوك المصرية والعاملة في مصر لاستقبال العام الجديد 2020، بتدشين عدد من الخدمات المصرفية للمرأة والشباب من أجل دمجهم في المنظومة الرسمية وتفعيل الشمول المالي.

وقال أشرف الغمراوى، رئيس بنك البركة- مصر، أن البنك يلعب دورا مهما فى تحقيق الشمول المالي ، من خلال طرح العديد من المنتجات التى تلبى كافة إحتياجات العملاء ، من شهادات متغيرة وصكوك ومنتجات خاصة بالتمويل العقاري وتمويل مصروفات الدراسة والعلاج .

أضاف أن خطة بنك البركة – مصر خلال عام 2020 بقطاع التجزئة المصرفية ستقوم على التوسع فى منتجات الشباب والمرأة للتوسع فى الشمول المالي.

البنك العقاري

قال عمرو جاد الله، نائب رئيس البنك العقاري المصري العربى، إن هناك خطة توسعية للبنك العقاري بمنتجات قطاع الأفراد، موضحا أن البنك وقع بروتوكول تعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم المصرفية؛ لتمويل المصروفات الدراسية للتعليم ما بعد الجامعي والشهادات المتخصصة للمتقدمين للدراسة بالأكاديمية وعملاء البنك.

أشار في تصريحات لـ"أهل مصر"، أن البنك سيتوسع فى منتجات بطاقات الائتمان والسيارات ، كما يستهدف الوصول بمحفظة التجزئة المصرفية الى 3 مليارات جنيه خلال 2020 ، مقابل ما يتجاوز الـ 700مليون جنيه حاليا.

بنك القاهرة

أكد حازم حجازى، نائب رئيس بنك القاهرة، أن البنك سيواصل خطته فى طرح منتجات جديدة وتطوير شبكة الفروع وطرح منتجات الكترونية.

أضاف أن المرأة تستحوذ على جانب كبير من اهتمام بنك القاهرة ، حيث طرح البنك مؤخرا حساب "بُكرة" ، المصمم خصيصاً لتلبية الإحتياجات المصرفية للمرأة وتمكينها من إدارة شؤونها المالية ، عبر باقة من الحلول والمزايا المصرفية .

أشار الى أن إهتمام البنك بطرح منتجات للمرأة يأتي في إطار دور البنك لتمكين المرأة إقتصادياً ، ودعم ثقافة الشمول المالي في كافة السياسات والإجراءات، خاصة في ظل توجه الدولة بتوفير التمويل اللازم لتمكين المرأة من التمويل والإستثمار، كما يولى القطاع المصرفي أيضاً اهتماماً بالغاً بالمرأة، لما لها من دور فعال كشريك فى تنمية المجتمع.

أضاف حجازي أن البنك يواصل طرح منتجات جديدة ، لتنضم إلي المنتجات المبتكرة والقادرة على المنافسة في السوق المصرفي ، لتلبية احتياجات مختلف شرائح العملاء في مختلف الأنشطة المصرفية، لاسيما المرأة .

وحققت قروض القطاع العائلى نموا يقترب نسبته من الـ20% خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجارى، لتتجاوز الـ 365.7 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | بداية الشوط الثاني