اعلان

متحدث العاصمة الإدارية: الحي الحكومي يستقبل 52 ألف موظف منتصف يناير 2020

كتب : أهل مصر

أكد العميد خالد الحسيني المتحدث باسم العاصمة الإدارية، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "اكسترا نيوز"، مساء اليوم الإثنين، جاهزية الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة لاستقبال الموظفين والمواطنين بداية من منتصف العام القادم 2020.

وقال: "إحنا شغالين في الحي الحكومي على قدم وساق، ووصلت نسبة الإنجاز به إلى 75%"، موضحا أن الحي فور الانتهاء من أعمال الإنشاءات به، سيكون جاهز لاسقبال 52 ألف موظف بالقطاعات الحكومية المختلفة.

وأشار إلى أن هذا الحي سيكون أول حي ذكي في مصر، وتبتعد عن مقر رئاسة الجمهورية بأمتار قليلة، متابعا: "هناك مؤشرات تنبئ بتحمس بعض السفارات لهذه الفكرة بعد عرض الفكرة عليها من قبل وزارة الخارجية، والطلبات تعدت الـ 50 طلبا لنقل سفارات الدول".

قال خالد الحسيني، متحدث العاصمة الإدارية، إن نسبة الإنجاز بالحى الحكومى للعاصمة وصلت إلى 75%، مشيرًا إلى جاهزية العاصمة في النصف الثانى من العام القادم لاستقبال 52 ألف موظف.

اقرأ أيضا.. متحدث العاصمة الإدارية: جاهزون لاستقبال الموظفين منتصف عام 2020 (فيديو)

وأضاف "الحسيني"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه يتم تجهيز الحى الدبلوماسى بشكل لائق حضارى، كما أنه تم استقبال 50 طلبًا من سفارات أجنبية للانضمام للحي الدبلوماسي، منوهًا بأنه تم تحديد سعر المتر بالحى بـ400 دولار وتسدد السفارة التى ترغب فى الانتقال إليه قيمة الأرض وتنتقل بالتنسيق مع وزارة الخارجية.

ولفت إلى أن العاصمة الإدارية بها 8 أحياء سكنية يحتوي الحي على 25 ألف وحدة سكنية، موضحًا أن نسب الإنجاز فى الأحياء السكنية تتراوح ما بين 50% حتى 80%.

وأشار متحدث العاصمة الإدارية إلى أن تطوير بعض الأحياء السكنية يتم من خلال الدولة وبعضها من خلال المستثمرين، مضيفًا أن انتقال المواطنين إلى العاصمة الإدارية الجديدة سينعكس بالإيجاب على الحركة المرورية وسيخفف الزحام في القاهرة الكبرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الحكومة»: وتيرة الإفراج عن البضائع عادت لطبيعتها ولا مشكلات في توفير النقد الأجنبي