اعلان

الإفتاء: يجوز للمرأة الصلاة بالبيجامة وقراءة القرآن وشعرها مكشوف

دار الإفتاء المصرية
كتب : أهل مصر

أجابت دار الإفتاء المصرية اليوم الإثنين، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، عن سؤال جاء من إحدى السيدات حول ملابس المرأة أثناء الصلاة والذى جاء نصه: "هل يجوز صلاة المرأة بالبيجامة ؟"، وأجاب عن السؤال الشيخ محمود شلبى قائلاً :" صلاة المرأة مطلوب فيها ستر العورة.

وأوضح أن عورة المرأة في الصلاة كل جسمها عورة عدا الوجه والكفين والقدمين".

وأضاف "طالما أن المرأة ساترة لعورتها فصلاتها جائزة سواء بالإسدال أو البيجامة أو العباءة ، ولكن أيضا شريطة أن تكون هذه الملابس ليست واصفة لجسدها ولا شفافة".

وفي سؤال آخر:"لو صليت بجلابية واحدة وعليها خمار أو قرأت القرآن بلبس البيت الخفيف وشعرى مكشوف؟، حيث قال السؤال الشيخ أحمد وسام، مدير إدارة البوابة الإلكترونية، وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية :"فى الحالتين مفيش مانع وقراءة القرآن على هذه الهيئة مقبولة أيضًا ولك الثواب إن شاء الله".

اقرأ أيضا.. هل احتفال المسلمين بالكريسماس حرام ؟ وما هو رأى الإفتاء

يحتفل كثير من المسلمين بالسنة الميلادية الجديدة أو الكريسماس وعلى اختلاف مظاهر الفرح في احتفالات المسلمين بالسنة الميلادية الجديدة فإن الطابع العام للاحتفال في هذا اليوم يجمع المسلمين بغير المسلمين في جو من البهجة ومن الفرح. ولكن بعض الفتاوي المتطرفة تذهب في تطرفها إلى تحريم احتفال المسلمين بالسنة الميلادية الجديدة، فما هو الحكم الشرعي في احتفال المسلمين بالسنة الميلادية الجديدة؟ وهل هناك موانع شرعية تمنع المسلم من أن يحتفل بالسنة الميلادية الجديدة ؟ وما هو رأى دار الإفتاء في ذلك؟ حول هذه الأسئلة تقول أمانة الفتوى في دار الإفتاء المصرية إن المسلمين يؤمنون بأنبياء الله تعالى ورسله كلهم، ولا يفرقون بين أحد منهم، ويفرحون بأيام ولادتهم، وهم حين يحتفلون بها يفعلون ذلك شكرًا لله تعالى على نعمة إرسالهم هداية للبشرية ونورًا ورحمة، فإنها من أكبر نِعم الله تعالى على البشر، والأيام التي وُلِدَ فيها الأنبياء والرسل أيامُ سلام على العالمين .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة