اعلان

السيسي يوجه بوضع تصور شامل يحقق التكامل بين قطاع السياحة والآثار

الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب : أهل مصر

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار.

من جانبه، صرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس السيسى وجه ببلورة تصور شامل يحقق التكامل والتناغم بين قطاع السياحة والآثار.

ووجه بتطوير منظومة السياحة على نحو يمزج ما بين السياحة الترفيهية والأثرية، ويعظم من مردود ما تذخر به مصر من مقاصد جاذبة، والنهوض بالقدرة التنافسية لقطاع السياحة الحيوي لصالح الاقتصاد المصرى وتوفير المزيد من فرص العمل، وتذليل كافة العقبات التى تواجه المستثمرين وكذا العاملين بقطاع السياحة.

وجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار.

من جانبه، أكد السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي وجّه بأن يشمل تطوير ميدان التحرير إضافة لمسة حضارية من خلال نقل عدد من القطع الأثرية وعرضها للمواطنين بعد ترميمها، وذلك على نحو يليق بسمعة ومكانة الحضارة المصرية القديمة، ويضاهي ما تزخر به أشهر الميادين في كبرى عواصم العالم من آثار فرعونية.

اقرأ أيضا.. السيسي يوجه بنقل عدد من القطع الأثرية وعرضها بميدان التحرير بعد تطويره

وتواصل محافظة القاهرة، جهودها في تطوير ميدن التحرير لتحسين المظهر الجمالي والحضاري، حيث أعلنت وزارة الآثار بالتعاون مع المحافظة أنه سيتم نقل 4 من تماثيل الكباش من الصرح الأول لمعبد الكرنك بمحافظة الأقصر من أصل 60 كبشا موجودة في الكرنك، إلى العاصمة القاهرة تمهيدا لوضعها في ميدان التحرير، ليغلب الطابع الفرعوني في ميدان التحرير خاصة بعد نقل المتحف المصري.

أكدت محافظة القاهرة، أن تماثيل الكباش ستكون بجوار المسلة الملك رمسيس الثاني مكل سارية العلم والتي يتم ترميمها بطول 19 مترًا في قلب ميدان التحرير.

وكان قد أعلن اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أنه تم تقسيم العمل بميدان التحرير إلى 6 مناطق هي صينية الميدان وعمر مكرم والمتحف المصري ومجمع التحرير، ووزارة الخارجية القديمة وجراج التحرير حيث تم إزالة ساري العلم الضخم الذي كان موجودًا في قلب الميدان وإزالة الزراعات بالكامل والوصول بالحفر إلى منسوب محطة مترو السادات من أجل إنشاء القاعدة التي توضع عليها المسلة وزن 600 طن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة