اعلان

فوضى ثلاثية تؤرق منشأة سوهاج.. 15 عامًا لحفر الصرف الصحى.. الطرق مقبرة المواطنين.. والأهالي يشكون بلطجة سائقى "التوك توك"

مركز المنشأة، هو أحد أكبر المراكز بمحافظة سوهاج، وأكثرهم تعدادا للسكان، ويضم 5 مجالس قروية، أولاد سلامة، والدويرات، والزوك، العيساوية، وأولاد حمزة، وترجع مدينة المنشأة إلى العصر البطلمي، وهي مدينة تاريخية منذ القدم، غير أنه خلف كل هذا التاريخ يعج المركز بمشاكل عديدة، ما أصاب ساكنيها بالإحباط، والآلام، والمعناة، بسبب كثرة الوعود الزائفة فى اللأزمات.

أزمة الصرف الصحي

من أهم المشاكل التي تقابل محافظ سوهاج أيضا ملف الصرف الصحي الذي أصبح حلما لدى شعب المنشأة، يأتي محافظ تلو الآخر، ويسمع أهالي سوهاج الوعود الوهية التي يتحدث بها كل محافظ ومسؤول، بدون أي جدوى أو تقدم خطوة للأمام فى هذا الشأن، وفي مركز المنشأة جنوب سوهاج، حيث يتم الحفر بها منذ أكثر 15 عام للصرف الصحي، وبعد الحفر يتم الرصف، ثم يعاد الحفر مرة أخرى حتى أصبح شوارع مدينة المنشأة كلها عبارة عن منحنيات وحفر، وكل ذلك تحت مسمى الصرف الصحي، وعندما يتم التساؤل يتم الوعد أنه نهاية العام.

اقرأ أيضا.. ملابس وعظام وطلاسم.. أعمال السحر تنتشر بمقابر سوهاج.. ومديرية الصحة تشن حملة مكبرة (صور)

الطرق

وأصبحت طرق المنشأة مقبرة لكثير من أهالي سوهاج، حيث أنهت حياة الكثيرين من الأطفال، والنساء، والشباب، بسبب انهيار البنية التحتية للطرق، وخاصة طريق الزوك ـ المنشأة، والذي لا يوجد أي مكان فيه إلا وعليه آثار حادث، وطريق سوهاج ـ جرجا الزراعي، والذي يمر على مركز البلينا، ومركز جرجا، ومركز العسيرات، ومركز المنشأة، حتى تصل إلى مدينة سوهاج، حيث تم البدأ فيه منذ أكثر من 4 أعوام ولم يتم الانتهاء منه حتى الآن، وطريق الكوامل المؤدي إلى جامعة سوهاج الجديدة، ومطار سوهاج، حيث حدث فيه عدة حوادث للطلاب، أثناء ذهابهم إلى الجامعة.

أزمة التوك توك

يعد ملف "التوك توك" من أكبر الملفات والأزمات شريك الأول فى الازدحام، أصبح كالسرطان ينتشر في كل مكان، نرى معاناة يومية من عدم الاحترام والنظام فى الطريق والوقوف، والمرور فى الاتجاه المعاكس، وسوء أدب ممن يقومون بقيادة "التوك توك"، فضلًا عن حداثة سنهم، ورغم الحملات المستمرة من كافة الجهات المعنية داخل الجمهورية للوقوف أمام هذا السرطان المنتشر في شوارع مصر إلا أن الدولة لم تكلل جهودها بالنجاح حتى الآن، بسبب الازدحام المتكرر الذي يراه الجميع في الشوارع والحواري وصولًا إلى المراكز والمحافظات، المفترض أن يكون فى خدمة المواطنين، ولكن الآن "التوك توك" أصبح هو من أكبر المشكلات التي تصعب الأيام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أبومازن: اجتياح رفح الفلسطينية سيمثل أكبر كارثة بتاريخ الفلسطينيين