اعلان
اعلان

برودة ورياح وأمطار وصقيع.. الأرصاد الجوية تعلن طقس أول أيام السنة الجديدة 2020

صورة أرشيفية
كتب : نهى نجم

يحتفل المصريون بإجازة رأس السنة الجديدة 2020 والتي من المقرر أن تبدأ غدًا الأربعاء الموافق 1 يناير 2020، لذا تستعرض أهل مصر حالة طقس أول أيام 2020 وبيان هيئة الارصاد الجوية بحالة طقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في أول أيام 2020.

طقس أول أيام 2020

صرحت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن حالة طقس غدًا الأربعاء أول أيام 2020، يشهد أجواء باردة وأمطار خفيفة ورياح هادئة"، مؤكدة أنه لايوجد أي قلق أو خوف بشأن طقس اجازة رأس السنة قائلة: "استمتعوا بالاجازة واخرجوا الجو طبيعي وهادئ حتى الآن".

طقس أول أيام في 2020

وأضافت "شاكر" لـ"أهل مصر" أن أول يوم في 2020 طقس مستقر وأمطار متوسطة على السواحل الشمالية والوجه البحري والدلتا، ولكن هناك إنخفاض مستمر في درجات الحرارة بسبب حالة التبريد الموجودة في طبقات الجو لعليا وهو ما يزيد من إحساس البرودة، مؤكدة أن الرياح في ليلة رأس السنة ستكون هادئة وليست مثيرة للأتربة وغير مؤثرة تمامًا.

اقرأ أيضًا.. كواليس طقس أول أيام 2020.. "أجواء باردة ورياح وأمطار خفيفة".. الأرصاد الجوية للمواطنين: "البسوا ملابس ثقيلة.. واخرجوا استمتعوا باجازة رأس السنة"

درجات الحرارة المتوقعة في اجازة رأس السنة

وأكدت "شاكر" أن طقس ليلة رأس السنة يشهد انخفاضًا في درجات الحرارة بمعدل درجتين، مؤكدة أن الثلاثاء المقبل يسود طقس مائل البرودة على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد مائل للدفء على جنوب الصعيد نهار يكون شديد البرودة ليلًا، مضيفة أن يوم الأربعاء المقبل الموافق أول أيام العام الجديد لايوجد فيه أي تقلبات جوية وستنحصر الأمطار على السواحل الشمالية وتستمر درجات الحرارة في الإنخفاض مع رياح هادئة غير مؤثرة.

ارتفاع موج البحر في أول يوم 2020

وفيما يخص حالة الموج فى البحر المتوسط فهو معتدل، وارتفاعه من 1.5 إلى 2 متر، والرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر فهو معتدل، وارتفاعه من 1.5 إلى 2 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

طقس ثاني أيام 2020

وتابعت "شاكر" أن طقس ثاني أيام 2020 يوم الخميس يشهد حالة من الاستقرار واستمرار انخفاض درجات الحرارة وتكون الشبورة المائية صباحًا على الطرق السريعة.

نصائح المواطنين في طقس أول أيام 2020

وتنصح "شاكر" المواطنين الخروج والتنزه خلال اجازة رأس السنة والاستمتاع باحتفالات العام الجديد 2020، وعدم الإلتفات للشائعات والأخبار المتداولة بشأن وجود موجة من الطقس السيئ، قائلة: " اتبعوا تعليمات الأرصاد الجوية والسائقين اتباع تعليمات الإدارة العامة للمرور لتجنب الحوادث والحفاظ على صحة المواطن".

ودرجات الحرارة المتوقعة في أول أيام 2020

القاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 9 درجة، والإسكندرية العظمى 17 والصغرى 8 درجة، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 8 درجة، وسوهاج العظمى 18 درجة والصغرى 8 درجة، وقنا العظمى 19 درجة والصغرى 7 درجة، وأسوان العظمى 20 درجة والصغرى 8 درجة، سانت كاترين العظمى 9 درجة والصغرى 2 درجة.

اجازات رأس السنة 2020

وتشمل اجازات رأس السنة 2020، العاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والجامعات والمعاهد والمدارس، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص.

وكان قد أصدر البنك المركزي قرارًا بتعطيل العمل بكافة البنوك غدا الأربعاء أول أيام 2020، بمناسبة انتهاء السنة المالية، وذلك بمناسبة انتهاء السنة المالية لمعظم البنوك في 31 ديسمبر 2019 فقد تقرر تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر، وقف خدمات تسجيل التأمينات الاجتماعية يومي الأربعاء والخميس 1 و 2 يناير 2020 وأما المدارس والجامعات تبدأ الاجازات 7 يناير 2020.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض