اعلان

ارتفاع عدد مصابي احتجاجات السفارة الأمريكية بالعراق لـ62 شخصا

احتجاجات السفارة الأمريكية بالعراق
احتجاجات السفارة الأمريكية بالعراق
كتب : وكالات

ارتفع عدد مصابي الاحتجاجات المتواصلة بمحيط السفارة الأمريكية في العراق لـ62 شخصا، بحسب إعلام الحشد الشعبي.

واندلعت الاحتجاجات، في محيط السفارة الأمريكية، عقب قصف الطيران الأمريكي، الأحد 29 ديسمبر ، مواقع للحشد الشعبي في محافظة القائم على الحدود العراقية السورية، ما أسفر عن مقتل أربعة مقاتلين بينهم مسؤول كبير، وإصابة 30 مقاتلا.

وجرى إجلاء السفير الأمريكي وموظفين في السفارة في وقت سابق اليوم، حفاظا على سلامتهم، بينما تجمع آلاف المحتجين أمام المبنى للتنديد بالضربات الجوية التي نفذتها واشنطن في العراق.

وقال بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي: "إن الضربة الأمريكية على قطعاتنا العسكرية، تمت إدانتها من قبل الحكومة بأعلى المستويات واتخذت الحكومة سلسلة إجراءات وتدابير لمعالجة الوضع بما يؤمن سيادة العراق وأمن مواطنيه"، حسب وكالة الأنباء العراقية "واع".

وأشعل أنصار "الحشد الشعبي" في العراق، حريقا في السياج الخارجي للسفارة الأمريكية في بغداد، أثناء احتجاجات بالقرب من السفارة ضد الغارات الأمريكية، التي استهدفت مواقع للحشد بالعراق وسوريا.

اقرأ أيضا..32 مصابا حصيلة إطلاق نار من السفارة الأمريكية ببغداد على متظاهري الحشد الشعبي

وقالت من جانبها وكالة "سبوتنيك"، إن "المحتجين أشعلوا حريقا في السياج الخارجي للسفارة الأمريكية في بغداد بعد أن تجمهر المئات منهم عند البوابة الخارجية للسفارة داخل المنطقة الخضراء"، وأن "ذلك جاء بعد أن شارك الآلاف في مراسم تشييع جنائز عناصر الحشد الذين قتلوا بالغارة الأمريكية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً