المشرف العام على التحرير داليا عماد

بحضور عدد كبير من الأقباط.. بدء صلاة قداس رأس السنة بالدقهلية

أهل مصر

أدى أقباط محافظة الدقهلية صلاة قداس رأس السنة منذ قليل، بحضور عدد كبير من الأقباط، وشهدت الكنيسة اقبال الكثير من المهنئين مع مشاركة الاحتفالات داخل الكنيسة.

وشهدت كنائس محافظة الدقهلية، منذ قليل، تشديدات امنية مكثفة من قبل قوات الأمن، وذلك قبل أداء صلاة قداس رأس السنة فيما شهدت كنيسة العذراء مريم بمدينة دكرنس تشديدات أمنية مكثفة من قبل قوات الأمن وقاموا بتمشيط محيط الكنيسة للتأكد من عدم وجود أي مواد مفرقعات.

كما أقامت قوات الأمن بعمل كمائن ثابتة بمحيط الكنيسة، ويقوم أفراد أمن الكنيسة بإجراءات أمنية مع تفتيش الزائرين مع بوابات إلكترونية للكشف عن وجود أي مواد صلبة.

شاهد ايضا|وسط حضور كبير للأقباط.. البابا تواضروس يترأس قداس رأس السنة بالكنيسة المرقسية بالإسكندرية (صور)

بدأت منذ قليل، صلاة قداس رأس السنة بالكنيسة المرقسية بمنطقة محطة الرمل، وسط الإسكندرية، وسط حضور كبير من جانب الأقباط الذين توافدوا على الكنيسة منذ وقت مبكر لحضور صلوات القداس والمشاركة في الاحتفالات داخل الكنيسة.

وترأس البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية صلوات قداس رأس السنة بالكنيسة، فيما تزينت الكنيسة بالورود وأشجار الكريسماس وصور شهداء الكنيسة، وسط تشديدات أمنية مكثفة.

وشهدت الكنيسة تشديدات أمنية حيث أغلقت قوات الأمن الشوارع المحيطة بالكنيسة، فيما تم الدفع بالعديد من سيارات الشرطة وإجراء التفتيشات الأمنية من خلال الأكمنة الثابتة والمتحركة ومنع دخول الأشخاص بأي حقائب إلا بعد تفتيشها من خلال البوابات الإلكترونية ووضع الحواجز الحديدية أمام بوابات الكنيسة وسط انتشار قوات الأمن وسيارات الشرطة كما تم تشغيل بوابات كشف المعادن.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission