اعلان

لوحة "بيكاسو" صاحبة الـ26 مليون دولارًا لا تظهر للنور مرة أخري لهذا السبب

 لوحة "بيكاسو" صاحبة ال26 مليون لا تظهر مرة أخري
لوحة "بيكاسو" صاحبة ال26 مليون لا تظهر مرة أخري

شرطة لندن توجه تهمة جنائية لرجل، قام بإتلاف لوحة للفنان العالمي بابلو بيكاسو، وتقدر قيمة اللوحة بحوالي 26 مليون دولار، وذلك أثناء عرضها في معرض "تيتم ودرين" في العاصمة البريطانية، فقام الرجل بتخريب لوحة "تمثال نصفي لامرأة" للفنان الإسباني بابلو بيكاسو، التي رسمها بألوان زيتية قبل نحو 75 عاما.

اللوحة

وتم القبض علي الشاب شاكيل ريان ماسي، البالغ من العمر 20 عاما وهو من شمال غربي لندن، أمام محكمة الصلح في كامبرويل غرين ، بتهمة "الأضرار الجنائية"، لكنه قال سينكر التهمة الموجهة إليه، وتخضع اللوحة "تمثال نصفي لامرأة" حاليا، لعملية تقييم من قبل خبراء الحفظ وفريق الصيانة التابع لمتحف "تيت موديرن"، بحسب ما ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية.

وصرحت شرطة متروبوليتان في بيان: "وجهت المباحث، التي تحقق في حادث الأضرار الإجرامية في تيت مودرن الاتهام للرجل"ورفضت السلطات القضائية الإفراج عن ماسي بكفالة، وسيتم حجزه في السجن الاحتياطي حتى موعد جلسة الاستماع التمهيدية في 30 يناير.

اقرأ أيضا.. تحطيم الأطباق والكؤوس الزجاجية.. طقوس الاحتفال بليلة رأس السنة 2020 حول العالم

وكانت اللوحة قد رسمت في باريس في العام 1944 أثناء فترة الاحتلال النازي، ويصور العمل شبه التجريبي المصورة الفرنسية وملهمته وعشيقته، دورا مار، وهي جالسة على كرسي معدني ترتدي قبعة وملابس خضراء، وتقدر قيمتها بأكثر من 26 مليون دولار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر يفجر مفاجأة: مشاركة الشناوي وعاشور أمام مازيمبي واردة