اعلان
اعلان

"اربو بلاس": قطاع خدمات الرسائل النصية القصيرة يشهد نمواً ملحوظاً في مصر

عرضت "أربو بلاس" (ArpuPlus)، الشركة التابعة لشركة المنتجات والتقنيات الرقمية (A15) أحدث خدماتها المبتكرة خلال مشاركتها في "القمة العالمية للتراسل وخدمات الرسائل النصية القصيرة في لندن 2019" (Messaging & SMS World Summit London 2019).

ويعد هذا الحدث أكبر تجمع سنوي عالمي لقطاع التراسل وخدمات الرسائل النصية القصيرة.

وتواصلت "أربو بلاس" خلال الحدث مع مزودي خدمات الرسائل النصية القصيرة من أنحاء العالم، حيث قدم موفدو الشركة أحدث تجاربهم ومعارفهم فيما يتعلق بأحدث الحلول ونماذج الأعمال والتقنيات، بما في ذلك أنظمة إدارة الاحتيال، والتي تم تصميمها لإثراء وتعزيز مجموعة الأعمال الحالية ضمن هذه الصناعة.

وقال شادي عزيز، رئيس قسم الإعلان عبر الهاتف المحمول في "أربو بلاس" أن قمة لندن اتاحت منصة دولية استراتيجية لتسليط الضوء على نقاط قوة ومزايا خدماتنا، وخاصة محفظتنا في مجال خدمات الرسائل النصية القصيرة.

أضاف أن شركته انتهزت فرصة المشاركة في هذا الحدث لتسليط الضوء على علامتنا التجارية، وإقامة شراكات جديدة وتعزيز الروابط القائمة مع مزودي خدمات الرسائل النصية القصيرة في الخارج؛ بالإضافة إلى فتح مصادر دخل جديدة من خلال علاقات التعاون.

وأشار عزيز إلى انه تم الاطلاع خلال القمة أيضاً على أحدث ديناميات سوق خدمات الرسائل النصية القصيرة وبرمجيات الدردشة وخدمات الاتصالات الغنية (RCS)، بالإضافة إلى أحدث الاتجاهات والتطورات العالمية، حيث كانت مشاركتنا في هذه القمة تجربة مثمرة بالنسبة لنا."

كما أتاحت القمة لشركة "أربو بلاس" التواصل وإقامة أعمال تجارية مع المبتكرين في هذه الصناعة ومشغلي شبكات الهاتف المحمول ومواقع تجميع المعلومات عبر شبكة الانترنت وشركات الاتصالات ومزودي خدمات التراسل مثل "واتساب" و"فيسبوك ماسنجر" و"وي تشات".

وتم عقد القمة في خضم تحديات جديدة تواجه قطاع خدمات الرسائل النصية الصغيرة وخدمات الاتصال من التطبيقات للأفراد (A2P)، والتي نشأت بسبب ظهور تطبيقات "آر. سي. أس" و"واتساب" وغيرها من التطبيقات الحديثة. ووفقاً لأحدث الاحصائيات، هناك 1.6 مليار مستخدم لتطبيق "واتساب" حول العالم، و1.3 مليار مستخدمة لتطبيق "فيسبوك ماسنجر"، و1 مليار مستخدم لتطبيق "وي تشات".

وعلى الرغم من التحديات التي تطرحها التقنيات الجديدة، يرى رئيس قسم الإعلان عبر الهاتف المحمول في "أربو بلاس" أن قطاع خدمات الرسائل النصية القصيرة لا يزال يحتفظ بإمكانات كبيرة للنمو، حيث ينظر إلى حركة مرور البيانات عبر تقنية كلمة المرور لمرة واحدة كأحد العوامل الرئيسية المساهمة في زيادة استخدام هذه الخدمات. وفي مصر وبعض الدول الأخرى في المنطقة، على سبيل المثال، لا يزال قطاع خدمات الرسائل النصية القصيرة يشهد نمواً وتوسعاً ملحوظاً.

وتعد "أربو بلاس" إحدى الشركات المتخصصة في مجال توفير خدمات القيمة المضافة لقطاع الاتصالات المحمولة، وتهدف الشركة من خلال تبني التقنيات الحديثة إلى إحداث فرق في حياة الناس في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تستعد لعملية رفح.. القناة 12: نتنياهو طلب شراء 40 ألف خيمة من الصين لنقل النازحين