اعلان

توقيع الكشف الطبي على 1579 حالة خلال قافلة طبية بالمنيا

نظمت مديرية الصحة بالمنيا، قافلة طبية علاجية بقرية احمد يونس بمركز مغاغة خلال يومي 30 و31 ديسمبر الجاري، ضمن جهود مبادرة "حياة كريمة"، بهدف توفير الرعاية الصحية المتكاملة للمواطنين في القرى والمناطق النائية والمحرومة من الخدمات العلاجية المجانية.

وقال الدكتور أسامه بلبل وكيل مديرية الصحة إن القافلة أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 1579 حالة مترددة منها 220 حالة جراحة، و510 أطفال، و168 حالة جلدية و347 باطنه، و104 قلب، و77 أسنان، و109 نساء، إلى جانب أخذ عينات لإجراء تحاليل 73 حالة، وعمل 20 أشعة وموجات صوتية و16رسم قلب.

كما تم عقد ندوات تثقيف صحي، وفحص عشوائي للضغط والسكر لـ 194 حالة وتحويل 41 حالة للمستشفى لاستكمال العلاج، بالإضافة إلى تواجد 10 عيادات متنقلة بتنظيم الأسرة.

وأكد وكيل مديرية الصحة أن القوافل تهدف إلى تقليل المشقة على كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية من خلال الكشف المجاني في جميع التخصصات، بجانب توفير خدمات طبية أخرى مثل الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى تحويل الحالات التي تحتاج لإجراء عمليات إلى مستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحي

على جانب اخر قررت نيابة ملوي، تحت إشراف المحامى العام لنيابات جنوب المنيا، التصريح بدفن جثة مدرس لقي مصرعه، فيما أصيب زميله، إثر اصطدام سيارة بهما حال توجههما إلى عملهما بالمدرسة بناحية شارع 26 يوليو بمدينة ملوي.

كان مدير أمن المنيا، اللواء محمود خليل، تلقى إخطارا من العميد جمال الدغيدي، رئيس مباحث المديرية، يتضمن بورود إشارة من الدكتور إسحق إبراهيم فارس، مدير مستشفى ملوي العام، يفيد بوقوع حادث تصادم أسفر عن مصرع مدرس وإصابة زميله بمدينة ملوي.

وبانتقال الأجهزة الأمنية تبين اصطدام سيارة بشارع 26 يوليو بمدينة ملوي، مما أسفر عن مصرع "كسبان توفيق" 55 عاما، فيما أصيب زميله "عصام الدين محمد" 57 سنة، مدرس، مصاب بكسر بالأنف وجرح بالحاجب الأيسر، وذلك حال توجههما إلى مقر عملهما بإحدى المدارس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حسام حسن يستقر على إلغاء جلسة الصحفيين الشهرية بعد تحريف تصريحاته (خاص)