اعلان

اتحاد عمال مصر يشدد على التمسك بالحقوق الدستورية للعاملين بالشركات القابضة

صورة أرشيفية

عقد الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، اجتماعًا موسعا، برئاسة النائب جبالى المراغى رئيس الاتحاد ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، لبحث تقارير عن أنشطة الاتحاد ونقاباته العامة، إضافة إلى رؤية القيادات العمالية فى تعديل بعض مواد القوانين دعما للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

اقرأ أيضًا.. البريد: إيقاف جميع الحسابات غير محدثة البيانات أغسطس المقبل

وقال النائب، جبالى المراغى، فى تصريح خاص لـ"أهل مصر" أن الاجتماع لمناقشة تعديل قانون قطاع الأعمال العام ليتم عرضة على اللجان القاعدية وتعديل مواد مشروع القانون 203، مضيفا: بعثت به الحكومة لإبداء الرأى، فيه مشددا على أهمية التمسك بالحقوق الدستورية للعاملين فى الشركات القابضة التابعة لقطاع الاعمال العام.

وأضاف: المشاركة الفعالة فى الإدارة والنهوض بالتنمية وتطوير الأداء داخل هذه الشركات يأتى بنا إلى قاطرة تنمية، وعلينا الاهتمام بالعاملين دعمًا للتنمية الاقتصادية.

حضر الاجتماع رؤساء النقابات العامة لمناقشة الخطاب الوارد من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بشان الإجراءات التى تتخذ لتطوير الجامعة العمالية وانشاء الجامعة التكنولوجية فى ضوء تقرير اللجنة الفنية التى شكلها رئيس الوزراء.

وأشار الأمين العام لإتحاد عمال مصر، إلى أن الاجتماع الذى يأتى مع حلول العام الجديد سيبحث تقرير لجنة استغلال أصول المنظمات النقابية للاستفادة من كافة الامكانيات المادية والمعنوية فى دعم أنشطة التنظيم النقابى على المستويين المحلى والخارجى.

وكانت سكرتارية الشباب باتحاد عمال مصر شاركت في الدورة التدريبية التي نظمتها سكرتارية شباب الاتحاد المحلى بالفيوم برئاسة محمد جابر حول دور مؤسسات المجتمع المدنى في التنمية بحضور أحمد عبدالعزيز رئيس اتحاد محلى الفيوم ومحمد ربيع عضو نقابة الصحافة والطباعة وأحمد الغنام عضو نقابة الإنتاج الحربى وإسماعيل محمد إسماعيل رئيس ادارة البرلمان والتعليم المدنى بمديرية الشباب والرياضة.

جاء ذلك فى إطار توجيهات النائب جبالى المراغى رئيس اتحاد عمال مصر لسكرتارية الشباب بعقد دورات واجتماعات داخل الاتحادات المحلية لتوعية الشباب بأهمية المشروعات القومية التي تنفذها الدولة ودور العمال في ذلك وضرورة مواجهة حروب الجيل الرابع وللقضاء على الشائعات التي تستهدف الدولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً