اعلان

تطوير مستشفى صدر كفر الزيات.. أول قرارات وكيل صحة الغربية في العام الجديد 2020

أول قرارات صحة الغربية في العام الجديد

في أول أيام العام الجديد، وجه الدكتور عبدالحميد حمزة وكيل صحة الغربية، اليوم الأربعاء، بتطوير مستشفى صدر كفر الزيات، بما يرفع المعاناة عن حالات الطوارئ.

كما وجّه وكيل الوزارة، بسرعة استكمال أعمال التطوير بالأقسام الداخلية والحمامات بالمستشفى، وسرعة صيانة أجهزة تحليل غازات الدم نظرا لأهميتها وتطبيق معايير الجودة والمكافحة العدوى.

جاء ذلك على خلفية زيارة مفاجئة لوكيل وزارة الصحة، لمستشفى الصدر بطنطا، يرافقه الدكتورة هيام أبو حمر مدير إدارة الطب العلاجي بالمديرية، بحضور الدكتورة دينا أبو حمر مدير المستشفى، للوقوف على مدى انتظام العمل وتقديم الرعاية والخدمات الطبية، والمشكلات والسلبيات والمعوقات للتغلب عليها.

جولة مفاجئة لوكيل وزارة الصحة بالغربية

قام الدكتور عبد الناصر حميد وكيل وزارة الصحة بالغربيه بالمرور المفاجئ على مستشفى كفر الزيات العام، حيث تضمنت الزيارة المرور على تواجد النوباتجيات بكافة التخصصات خاصة الاقسام الحرجة الإستقبال والطوارئ والرعايات والحضانات والعمليات 

والتاكد من وجود مستلزمات التشغيل والادوية وامصال الطوارئ.

اقرا ايضا.. إنهاء خصومة بين عائلتين بمركز قطور في الغربية

وتم الاستماع للمرضى والمترددين برفقة الحالات، وتم مناقشة مدير المستشفى عن اسباب المشاكل التى تعترض تقديم الخدمة، والتأكيد على إتمام إجراءات التعاقد مع اطباء التخدير والعناية من الجامعة، والتواصل مع مسئولى التموين الطبي والدوائر لتوفير النواقص، إلى جانب المرور على الاجهزة الطبية خاصة الأشعة والمعامل، وحل مشكلات الصيانة، التأكد من توافر رصيد كافى من أكياس الدم والمشتقات، وقد تم مجازة بعض الأطباء والتمريض لتغيبهم عن العمل وتحويلهم للشئون القانونية.

من ناحية أخرى، يشهد محيط كنائس محافظة الغربية، اليوم الثلاثاء، حالة من الاستنفار الأمنى، وتمركز قوات أمنية بمحيط دور العبادة، وذلك استعدادا لاحتفالات أعياد الميلاد ورأس السنة.

وصرح اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية بأن نقط التفتيش موجودة منذ عدة أيام، كمل تم توسيع دائرة الاشتباه، وصيانة الكاميرات بمحيط الكنائس لمنع دخول أى غريب وإفساد الاحتفال، وأضاف "حمزة" أنه تم تفعيل البوابات الإلكترونية وانتداب عناصر من الشرطة النسائية لضمان تفتيش الزوار.

اقرأ أيضا: من "غرفة عمليات الوزارة" وعبر"شاشات الفيديو كونفرانس".. وزير الداخلية يتابع تنفيذ خطة تأمين احتفالات الكريسماس

يذكر أن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أجرى جولة تفقدية مفاجئة بمركز كفر الزيات للوقوف على مستوى الخدمات ومتابعة المشروعات الجارية وإجراءات تأمين الكنائس بمناسبة الإحتفال بعيد الميلاد المجيد.

حيث بدأ محافظ الغربية جولته المفاجئة بزيارة مستشفى كفر الزيات العام لمتابعة الخدمة الطبية وإنتظام الحضور والإنصراف لجميع العاملين بالمستشفى حيث تفقد أقسام المستشفى، مؤكدًا على رفع درجة الإستعداد القصوى خلال الفترة الحالية والتأكد التام من توافر كافة المستلزمات الطبية والأمصال والسموم.

وتابع محافظ الغربية جولته بتفقد أعمال كورنيش كفر الزيات مشددا على ضرورة الاستفادة من المسطحات المائية وتحويل شواطئها إلى متنفسات حضارية لأهالي المحافظة، كما تفقد أيضًا محطة المياه بكفر الزيات مكلفًا بالإزالة الفورية لجميع الإشغالات في محيط المحطة وإغلاق جميع المقاهي غير المرخصة مع مراجعة كافة أعمدة الإنارة بالمنطقة وعمل الصيانة الفورية لها.

وشملت جولة محافظ الغربية بكفر الزيات أيضًا تفقد أعمال تأمين كنيسة أبو سفين بمدينة كفر الزيات ودير مارمينا وكنيسة العذراء بقرية أبيار للتأكد من الانتهاء التام من كافة الاستعدادات الخاصة باستقبال أعياد الميلاد المجيد.

وفي سياق متصل؛ أكد محافظ الغربية أن الجولات المفاجئة مستمرة على مدار الساعة لتحقيق الإنضباط في العمل وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | استراحة