اعلان

عناصر الحشد الشعبي تنصب خيام اعتصام خارج المنطقة الخضراء في الجهة المقابلة للسفارة الأميركية

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

عناصر ميليشيات الحشد الشعبي تنصب خيام اعتصام خارج المنطقة الخضراء في الجهة المقابلة للسفارة الأميركية في بغداد، وفقا لما ذكرته قناة سكاى نيوز عربي فى خبر عاجل.

كان أنصار ميليشيات الحشد الشعبي قد انسحبت صباح اليوم من أمام السفارة الأميركية في بغداد بعد تفكيك خيام الاعتصام، وتحليق طائرات الاباتشي بمحيط السفارة الامريكية .

كانت مجاميع من ميليشيا الحشد الشعبي وعناصر من ميليشيا حزب الله العراقي، واصالت محاصرتها للبوابة الأمامية لمبنى السفارة الاميركية في بغداد، وسط اطلاق القوات الامريكية والعراقية قنابل الغاز المسيل للدموع وتحليق طائرات الاباتشي فى سماء السفارة الامريكية بالعراق.

اقرأ أيضا..انسحاب أنصار الحشد الشعبي من أمام السفارة الأميركية في بغداد بعد تفكيك خيام الاعتصام

وقد أفادت وسائل الاعلام أن عناصر من ميليشيا الحشد الشعبي يرتدون ملابس تحمل صور المرشد الإيراني علي خامنئي، فيما وصلت تعزيزات كبيرة من جنود المشاة الأميركيين "المارينز" إلى مبنى السفارة الأميركية، لتأمين إجراءات حمايتها، بعد اقتحامها من قبل ميليشيات موالية لإيران، الثلاثاء.

وقال وزير الدفاع الأميركي، مارك إسبر، الثلاثاء، إن الولايات المتحدة سترسل نحو 750 جنديا على الفور إلى الشرق الأوسط، ردا على احتجاجات عنيفة عند السفارة الأميركية في العراق.

وأوضح إسبر في بيان، أنه أمر بنشر كتيبة مشاة من قوة الرد السريع التابعة للفرقة 82 المحمولة جوا، مشيرا إلى أن هناك قوات إضافية جاهزة لإرسالها في الأيام القليلة القادمة.

وذكر وزير الدفاع الأميركي أن القرار يأتي بتوجيه من القائد الأعلى، في إشارة للرئيس الأميركي دونالد ترامب، مشيرا إلى أن نشر كتيبة مشاة من قوات الرد السريع التابعة للفرقة 82 المحمولة جوا سيكون في منطقة عمليات القيادة المركزية الأميركية، ردا على الأحداث الأخيرة في العراق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً