اعلان

تفاصيل تطبيق الصفر الجمركي على منتجات دول الافتا وتركيا

مصلحة الجمارك المصرية

كشفت مصلحة الجمارك المصرية عن منشور إتفاقيات رقم 1 لسنة 2020 الصادر من الإدارة العامة للإتفاقيات والتعاون الدولي بالإدارة المركزية للتعاون الدولى بقطاع النظم والإجراءات الجمركية بمصلحة الجمارك.

والذى ينص على "أنه فى ضوء الترتيبات المقررة ببروتوكول كلا من ( إتفاقية منطقة التجارة الحرة بين جمهورية مصر العربية ودول الافتا، وإتفاقية إقامة منطقة التجارة الحرة بين جمهورية مصر العربية وتركيا) إعتبارا من 202011، يتم تطبيق الآتى:

أولًا: إتفاقية إقامة منطقة التجارة الحرة بين جمهورية مصر العربية ودول الافتا المنتجات المدرجة فى الفئة ( د )، يتم رفع نسبة التخفيض عليها لتصبح 100% من فئة الوارد بدلا من 90%.

ثانيًا: إتفاقية إقامة منطقة التجارة الحرة بين جمهورية مصر العربية وتركيا المنتجات المدرجة فى القائمة ( 4 )، يتم رفع نسبة التخفيض عليها لتصبح 100% من فئة الوارد بدلا من 90%.

اقرأ أيضًا.. البورصة لم تتغير في 2019.. والطروحات فشلت في تحويل المسار

ملخص اتفاق التجارة الحرة بين مصر ودول الإفتاء:

عقدت الجولة العاشرة من مفاوضات اتفاق التجارة الحرة بين مصر ودول الافتا خلال الفترة 28-31 أكتوبر 2006 بالقاهرة، وتم خلال هذه الجولة الاتفاق على الصيغة النهائية للاتفاق، وتم توقيع الاتفاق فى 27 يناير2007 بدافوس، بالإضافة المزايا المتوقعة من إبرام وتنفيذ اتفاق تجاره حرة مع دول الإفتاء، هو دعم العلاقات التجارية مع دول الافتا (سويسرا-النرويج-ليختشتاين- ايسلندا)

القائمة الرابعة (السيارات):

- يبدأ التخفيض الجمركي مع بدء العام السادس من دخول الاتفاق حيز النفاذ، وتحرر بالكامل فى العام الخامس عشر من دخول الاتفاق حيز النفاذ.

- وهي تحتوي علي السيارات تامة الصنع وبعض أنواع المحركات والمولدات كهربائية، والتي تم نقلها من القائمة الثانية إلي القائمة الرابعة بناء علي متطلبات اتحاد الصناعات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً