اعلان

فوربس: توقف 4 خدمات لجوجل خلال 2020

صورة أرشيفية

تتطور التقنيات التكنولوجية مع مرور الوقت،حيث يؤدي ذلك إلى التوسع الرقمي للتطبيقات والخدمات مع إطلاق الجديد منها بالإضافة إلى توقف بعض الخدمات بشكل نهائي، الأمر الذي تشهده عدد من خدمات شركة "جوجل" خلال عام 2020.

اقرأ أيضاً..البريد: إيقاف جميع الحسابات غير محدثة البيانات أغسطس المقبل

حيث كشف موقع "فوربس"، إنه من المحتمل أن يجري إغلاق تطبيق "هانج آوت" التابع لـ"جوجل"، وهو منصة للتراسل والتواصل، بحلول (يونيو) 2020، وذلك لأجل نقل المستخدمين صوب تطبيق جديد.

وأوضح المصدر، أن تطبيق "جوجل" الجديد سيحمل اسم "هانج آوتس تشات آند ميت"، في (يونيو) المقبل، بعدما تأخر الإطلاق مدة طويلة.

كما أكدت شركة "جوجل" أن خدمتها "جوجل كلاود برينت" التي تتيح الطباعة عن بعد، لن تظل مستمرة بعد 31 من (ديسمبر) 2020، وبالتالي، فإن على المستخدمين أن يجدوا بدائل لأنفسهم قبل حلول هذا التاريخ، مثل الاستعانة بنظام التشغيل Chrome OS أو الاستفادة من بعض التطبيقات المختصة في الطباعة.

وأطلقت الشركة خدمة الطباعة عن بعد في 2010، حتى تتيح للمستخدمين أن يقوموا بطباعة وثائق مخزنة سحابيا، لكن "جوجل" لاحظت أن الخدمة لم تعمل على النحو الذي كان مأمولا.

وتتجه "جوجل إلى إغلاق منصة تطوير التطبيقات الذكية "فابريك"، في (مارس) 2020، علما أن مسألة الإيقاف كانت مرتقبة في العام المشارف على نهايته.

وفي أيلول (سبتمبر) 2020، ستوقف الشركة العالمية خدمة "جوجل هاير" التي كانت تساعد الشركات الصغرى والمتوسطة على مسألة التوظيف، لكن منصة التقنية لم تكشف السبب الذي دفعها إلى اتخاذ هذا القرار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل