اعلان

خبير سيارات: 15% ارتفاعًا في حجم المبيعات بالعام الجديد

حسين مصطفى، خبير السيارات، والمدير التنفيذي لرابطة مصنعي الس
كتب : مي طارق

قال حسين مصطفى، خبير السيارات، والمدير التنفيذي لرابطة مصنعي السيارات سابقًا، إن المرحلة المقبلة سوف تشهد حالة من الارتفاع بحجم مبيعات السيارات على كافة مختلف الماركات، وذلك تزامنًا مع بدء مصلحة الجمارك تطبيق الشريحة الأخيرة من الإعفاءات الجمركية الجديدة، وفقًا لبنود الاتفاقية التجارة الحرة بين مصر وتركيا.

وأضاف "مصطفي" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن وصول نسبة التخفيض الجمركى 90% يناير الماضي، يعني تنفيذ النسبة الأخيرة على السيارات الواردات التركية، والتى تبلغ 10%، لتمتع بعض السيارات بإعفاء جمركى كامل "صفر جمارك" بداية 2020.

اقرأ أيضا..بعد الزيرو الجمركي.. تويوتا تكشف رسميًا عن تخفيضات تصل لـ 19 ألف جنيه

وأوضح، أنه مع إعلان بعض الشركات السيارات الواردة من تركيا عن تقديم تخفيضات تصل لـ 25 ألف جنيه، سوف يساهم ذلك في إنعاش حجم مبيعات السيارات بشكل كلى بنسبة تتراوح من 10% لـ15%، مشيرًا إلى أن قرار البنك المركزي برفع الحد الأقصى لقروض السيارات بنحو 50%، وتراجع استمرار سعر الدولار أمام الجنيه، سينعكس مردوده الإيجابي أيضًا على رواج سوق السيارات خلال النصف الأول 2020.

والجدير بالذكر، وقعت مصر اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا في 27 ديسمبر 2005، ودخلت الاتفاقية حيز النفاذ في مارس 2007، وتنص على تخفيض الواردات والصادرات المصرية جزئيًا بشكل سنوى حتى تصل إلى "زيرو جمارك" مع بداية 2020.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً