اعلان

لحظة انسحاب مناصري الحشد الشعبي من أمام السفارة الأمريكية في بغداد (صور)

لحظة انسحاب مناصرو الحشد الشعبي من أمام السفارة الأمريكية في
كتب : وكالات

انسحب معظم المحتجين أمام السفارة الأمريكية في بغداد، اليوم الأربعاء، من محيط البعثة الدبلوماسية تلبية لدعوة وجهها "الحشد الشعبي".

وفكك المتظاهرون والمعتصمون خيمهم أمام السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء بالعاصمة العراقية وانسحبوا تدريجيا من محيط المجمع، وسط انتشار عناصر من قوات الأمن العراقية.

ANADOLU AGENCY (AR)✔@aa_arabicبدأ المحتجون قرب السفارة الأمريكية وسط العاصمة العراقية بغداد، الأربعاء، بالمغادرة تدريجيا من محيط السفارة، عقب دعوة هيئة "الحشد الشعبي" أنصارها للانسحاب من المكان.

http://v.aa.com.tr/1689542 عرض الصورة على تويترعرض الصورة على تويترعرض الصورة على تويترعرض الصورة على تويتر٢٤٣:٢٨ م - ١ يناير ٢٠٢٠المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر

مشاهدة تغريدات ANADOLU AGENCY (AR) الأخرى

ويأتي خروج المحتجين بعد أن أصدرت هيئة "الحشد الشعبي"، في وقت سابق من اليوم، بيانا قالت فيه: "ندعو الجماهير المتواجدة قرب السفارة الأمريكية إلى الانسحاب احتراما لقرار الحكومة العراقية التي أمرت بذلك وحفاظا على هيبة الدولة... رسالتكم وصلت".

وسرعان ما تحولت الاحتجاجات إلى اشتباكات بين متظاهرين وقوات الأمن بعد محاولة المحتجين اقتحام مقر البعثة الدبلوماسية الأمريكية وإحراقهم نقاط تفتيش في محيطها واثنتين من بوابات المجمع، مما أدى إلى إصابة 62 شخصا على الأقل مع استمرار اشتباكات محدودة صباح اليوم.

اقرأ أيضاً: إيران تستدعي السفير السويسري بسبب اتهامات واشنطن لطهران

واتهم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إيران بالوقوف وراء "الهجوم" على السفارة، مهددا الجمهورية الإيرانية بأنها ستتحمل "المسؤولية الكاملة" عن هذه الأحداث.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً