اعلان

الأرصاد الجوية: أمطار رعدية تضرب البلاد بداية من غدا الخميس وحتى السبت (فيديو)

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية
كتب : أهل مصر

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال حوارها لـ"صدى البلد"، اليوم الأربعاء، أنه بدءًا من غدًا الخميس حتى السبت المقبل سيكون هناك حالة من عدم الاستقرار في حالة الطقس، مؤكدة سقوط أمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية والوجه البحري وتمتد لمتوسطة على القاهرة ومدن القناة وشمال سيناء.

ولفتت إلى أن درجة الحرارة العظمى تترواح بين 15 إلى 16 درجة مئوية، وتصل الصغرى إلى أقل من 9 درجات.

وأضافت أن موجة التقلبات الجوية التي تتعرض لها البلاد الأيام المقبلة، يصاحبها انخفاض في درجات الحرارة بأقل من المعدلات بنحو 5 درجات مئوية، لذلك يجب ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة طوال اليوم.

وقالت إنه يصاحب الأمطار الغزيرة نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على معظم أنحاء البلاد؛ الأمر الذي يتسبب في انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق.

اقرأ أيضا.. طقس أول أيام 2020 بارد وصقيع.. الأرصاد الجوية تحذر السائقين من الشبورة المائية

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة طقس أول أيام 2020، مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارًا بارد ليلًا، وتصل لحد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء، كما تتكون الشبورة المائية صباحًا على المناطق الشمالية حتى شمال الصعيد وتقل بها الرؤية.

كما تتكاثر ر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، قد تصل إلى مناطق من الوجة البحري، والرياح أغلبها غربية معتدلة تنشط على خليج السويس، مما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية.

وفيما يخص حالة البحر الأحمر تكون معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية، وأما عن حالة البحر المتوسط تكون معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية غربية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (2-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | استراحة