اعلان

مكرم محمد أحمد: يجب على مصر التركيز في صناعة النسيج والسكر (فيديو)

مكرم محمد أحمد
كتب : أهل مصر

قال مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام، خلال لقائه في برنامج"حديث المساء" المذاع علي قناه"ام بي سي مصر"، إن عام 2020 يحمل أول تحدي إلى مصر وهو أن تحقق تقدم كبير في مجال الصناعة كما أن مصر هي 3 دولة في معدل التنمية بعد الصين والهند حتى يتم تحسين ظروفها الاقتصادية وتحسين جودة الحياة.

وأضاف أن الصناعة في مصر يجب أن تركز على أهداف واضحة مثل صناعات النسيج لأنها تمثل ميزة نسبية مصرية وصناعة السكر أيضا تمثل قيمة نسبية مصرية.

وأوضح أن مصر اهتمت بصناعة الأثاث في مدينة دمياط وهذا نموذج مشرف بالإضافة إلى هذا يفتح أبواب فرص العمل الجديدة ويفتح الباب أمام وظائف حقيقية تقوم برفع معدلات التنمية.

وأشار إلى أن زيادة معدلات التنمية تحقق بالفعل تغيرا وجوده في حياة المصريين كما يجب على الشباب التدريب علي العمل والتدريب المهني حتى نقوم برعاية كل الصناعات الجديدة وهذا برنامج شامل ويدخل في اهتمامات مصر 2020.

اقرأ أيضا.. مكرم محمد أحمد: مصر جاهزة لأي مواجهة عسكرية في ليبيا

وعلى صعيد آخر، قال مكرم محمد أحمد، إن مصر تعمل قدر الإمكان على تسوية الأمر في ليبيا بالطريقة السياسية تجنبًا للمواجهة العسكرية، لافتًا إلى أن أغلب دول العالم تدعم الدولة المصرية في موقفها المناهض للميليشيات المسلحة في طرابلس المدعومة من أردوغان.

وتابع:"أمن ليبيا من أمن مصر، ووجود قوات تابعة لأردوغان في الأراضي الليبية وقريبة من الحدود تحمل تهديدا مباشرا للأمن المصري، لذلك لا يمكن أن تقبل الدولة هذا الأمر".

وأضاف أن مصر جاهزة لأي مواجهة عسكرية في ليبيا إذا ما فرضت عليها معركة الضرورة، معقبًا:"الحرب في النهاية خسارة واستنزاف، لذلك يجب التوصل الي تسوية سلمية من خلال توحد كافة الأطراف الليبية، وتؤمن بأن الحوار أحسن سبيل ممكن للخروج من الأزمة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً