اعلان

"تنظيم الاتصالات" يصدر قياسات شهر نوفمبر لجودة الخدمة.. اتصالات وفودافون أقل الشبكات في مشكلات الصوت

المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات التابع للجهاز الق

أصدر المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، اليوم الأربعاء، تقريره لنتائج قياسات شهر نوفمبر لجودة خدمات الصوت والإنترنت المقدمة من شركات الاتصالات العاملة في مصر؛ في إطار حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على تحسين جودة خدمات الاتصالات المقدمة للمواطنين.

حيث تم إجراء إختبارات جودة الخدمة خلال الشهر لما يقرب من ٢٣٠٠٠ كيلو متر من المناطق المأهولة بالسكان في جمهورية مصر العربية والمقسمة إلى ما يقرب من 81 مدينة وحي؛ حيث تمت القياسات لخدمات الصوت والبيانات بإجراء مئات الآلاف من المكالمات الاختبارية بالاضافة إلى إختبارات خدمات البيانات للمحمول.

ولقد تم تقييم جودة الخدمة للصوت والبيانات وفقا لعدد من المعايير العالمية المتعارف عليها لجودة الخدمة؛ حيث تم تقييم جودة الخدمات الصوتية وفقًا لمعايير عديدة أهمها قياس معدل عدم بدء المكالمات، ومعدل انقطاع المكالمات، وجودة الصوت؛ فيما تم تقييم جودة إختبارات خدمات البيانات للمحمول وفقا لمعايير أهمها سرعة تنزيل البيانات وتحميلها.

وتستعرض "أهل مصر " المدن والأحياء التي لا تزال تعاني من مشاكل معايير جودة الخدمات الصوتية على النحو التالي:

بالنسبة لشركة فودافون: تم قياس (80) مدينة وحي بلغ عدد المدن والأحياء التي لا تزال تعاني من مشاكل جودة الخدمات الصوتية عدد 29 مدينة وحي أهمها في القاهرة مدينتى بدر ومدينة نصر 1،2 والعباسية والعبور والرحاب والتجمع وحلوان 2 والاسكندرية شرق 2.

بالنسبة لشركة إتصالات تم قياس (80) مدينة وحي بلغ عدد المدن والأحياء المتأثرة التي لا تزال تعاني من مشكلات جودة الخدمات الصوتية نحو 29 مدينة وحي أهمها في القاهرة والجيزة فى الرحاب والعبور ومدينتي وبدر والتجمع ومدينه نصر 2 والمرج والعباسية وشبرا والمنيل وشبرا الخيمة وحلوان 1،2 والمقطم وامبابة وفي مناطق شرق الإسكندرية ومطروح.

بالنسبة لشركة اورانج تم قياس (80) مدينة وحي بلغ عدد المدن والأحياء المتأثرة التي لا تزال تعاني من مشكلات جودة الخدمات الصوتية نحو 40 مدينة وحي أهمها في القاهرة في مدينة نصر وفي شرق وغرب الإسكندرية.

وبالنسبة لشركة WE تم قياس (80) مدينة وحي بلغ عدد المدن والأحياء المتأثرة التي لا تزال تعاني من مشكلات جودة الخدمات الصوتية عدد (67) مدينة وحي أهمها في القاهرة والجيزة في مناطق مدينتي وبدر والعبور والرحاب ومدينة نصر 1 و2 وعين شمس والمرج وحلوان والمعادي والمقطم والشيخ زايد و6 أكتوبر وفيصل والهرم وامبابة والمهندسين وشرق وغرب الإسكندرية ومرسى مطروح

يوضح الجدول المرفق المدن والأحياء التي لا تزال تعاني من مشاكل معايير جودة الخدمات الصوتية وكذلك المناطق التي ظهر فيها تحسن ويوضح الجدول ما يلي:

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً