اعلان

إحذر الخمول المتكرر والصداع ينذر بوجود ورم في الدماغ.. تعرف طرق الوقاية

يتحكم المخ في جميع أجزاء الجسم، ومن المستحيل أن تعيش حياة إذا تأثرت صحة دماغك، فحدوث حالات اضطرابات الدماغ، أو الأمراض التنكسية العصبية يعد أمر مقلق جدا، وعندما تكون هناك مشكلة صغيرة في الدماغ يمكن أن تؤدي إلى تعطيل النظام بأكمله، ما يؤدي إلى تعطيل الجسم لأن الدماغ متصلاً بجميع أجزاء الجسم الأخرى، وهناك علامات تحذير صغيرة قد نتجاهلها مثل الصداع أو الخمول، والتى يمكن أن تشير إلى ظهورمرض كامن، مثل ورم الدماغ، فكثيرا من الناس يفقدون حياتهم بسبب ورم في المخ بعد تجاهل هذه العلامات التحذيرية.

ألم في الدماغ

علامات تنذر بوجود ورم في الدماغ

- الشعور بألم في الوجه، وفي حين أن الألم في أجزاء الجسم الأخرى شائع جدًا، إلا أن ألم الوجه أمر يجب التوقف عنده، فبسبب وجود ورم في المخ ، نشعر بالضعف في الوجه أو أي جزء من الجس، لذلك ، في حالة حدوث مثل هذه الحالة ، لا تتجاهلها على الإطلاق، واستشر الطبيب على الفور. 

- الشعور بالخمول على مدار اليوم، فهذا يعني أن هناك شيئًا مريبًا في جسمك، بسبب الضغط المفرط على الدماغ، يتأثر النوم، وقد لا يرغب الشخص بالنوم ليلًا، ولكنه يشعر بالنعاس طوال اليوم ما قد يشير إلى ورم في المخ.

الشعور بالصداع 

- صعوبة المشي وضعف في أحد أجزاء الجسم، ونقص القدرة على الشم وصعوبة التحدث، وكل هذه الأعراض يمكن أن تكون علامة على ورم في المخ.

اقرأ أيضا..

صحة المرأه توضح طرق الكشف الذاتي عن سرطان الثدي لدي السيدات

في ليلة رأس السنة إحذر الإفراط في تناول الأطعمة.. لهذه الأسباب

المشروبات الكحولية.. تعرف على أضرار تناول الخمور في ليلة رأس السنة

- حدوث مشاكل في يديك وقدميك وجسمك وأيضًا تشنجات في العضلات، فاستشر الطبيب فورًا، إلى جانب ذلك، تعد النوبات المتكررة واللاوعي المفاجئ علامة على مرض خطير مثل ورم في المخ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً