اعلان

أحمد فهمي في حواره لـ"هل مصر": لا أحب لقب "الأفضل".. نجاح "الواد سيد الشحات" يرجع لفريق العملو.. وأجهز لعمل بعيد عن الكوميديا

أحمد فهمي

فنان متعدد المواهب، ممثل وسيناريست، بزغت موهبته الفنية منذ دراسته في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة عندما كوَّن مع أصدقائه فرقة "تمر هندي" للإنتاج الفني، وقدموا أعمالا سخرت من الأفلام المصرية الشهيرة، وبعد نجاحهم أنتج لهم المنتج محمد حفظي مسلسل "أفيش وتشبيه".

اقرأ أيضا.. أحمد حبشي يكشف لـ "أهل مصر" عن مشاركته في مسرحية "يوم التلات" وعلاقتها بأغنية عمرو دياب (فيديو)

دخل الفنان أحمد فهمي عالم السينما من خلال كتابة سيناريو فيلم "كده رضا" للفنان أحمد حلمي، بعدها أنتج له "حفظي" فيلم "ورقة شفرة"، مع زميله شيكو وهشام ماجد، ليبدأ بعدها الثلاثي في رحلة ناجحة وقدموا أعمالا حققت شهرتهم الواسعة منها أفلام سمير وشهير وبهير، وبنات العم، والحرب العالمية الثالثة، ومسلسل الرجل العناب، وبعد هذا النجاح الكبير فرقت الاقدار بين الثلاثي ليستمر تعاون هشام ماجد مع شيكو وينفصل هو مقدما أعمالا بمفرده.

تحدث "فهمي"، فى حواره لـ"أهل مصر"، عن نجاحه في شهر رمضان الماضي وتحقيقه جائزة أفضل ممثل كوميدي 2019، كما تطرق أيضًا إلى الحديث عن أعماله القادمة.

* حصلت منذ أيام على جائزة أفضل ممثل كوميدي 2019 من مهرجان "وشوشة".. كيف ترى هذا التتويج؟

_ سعيد جدا بهذه الجائزة، وأوجه الشكر لمهرجان وشوشة والجمهور الذي اختارني في استفتاء الأفضل 2019، واختياره أيضا لمسلسل الواد "سيد الشحات" كي يكون أفضل مسلسل كوميدي، لكن أنا على المستوى الشخصي لا أحب كلمة الأفضل، لا أحب أن يقول أحد أن فهمي الأفضل، فأرى دائما أنه من الممكن أن تكون ظروفك في أحد الأعوام هي الأفضل، لكن الفن به تنوع واذواق وكل فنان له طعم مختلف عن الآخر.

* ما الفارق بين فوزك بالجائزة 2017 وهذا العام؟

_ حصلت على الجائزة عام 2017 كأحسن ممثل وأفضل مسلسل، أما هذا العام فحصلنا على جميع الجوائز وهذا شيء أسعدني جدا، وحدث ذلك بسبب المجهود الكبير الذي بذل من فريق العمل هذا العام بداية من شركة "سينرجى" وحسام شوقي، والمخرج أحمد الجندي، وأحمد فرغلي، والمؤلف مصطفى صقر، والفنان محمد عبد الرحمن، وهنا الزاهد، فالجميع اجتهدوا وتعبوا كثيرا في المسلسل، لذا خرجت النتيجة بهذا الشكل.

* هل توقعت نجاح تجربة "الواد سيد الشحات" في رمضان الماضي؟

_ أنا دائما أنتظر حتى خامس أيام شهر رمضان كي أستطيع أن أقيِّم المسلسل والاتجاه العام ناحيته، وابتداء من اليوم السادس والسابع بدأت أدرك أن المسلسل نجح ويلاقي قبولًا وردود فعل كبيرة من الجمهور.

*ما جديد أحمد فهمي في السينما الفترة القادمة؟

_ في السينما أشارك في فيلم "العارف عودة يونس" مع الفنان أحمد عز ويتبقى لنا أيام قليلة وننتهي من التصوير، أقدم في العمل دورا مختلفا تماما عن ما قدمته من قبل فهو ليس كوميديا على الإطلاق، وهناك أيضا فيلما آخر أحضر له في الفترة الحالية مع المخرج أحمد الجندى ويعرض عام 2020.

*وبالنسبة لدراما رمضان المقبل؟

_من المنتظر أن أشارك في دراما رمضان بمسلسل اسمه «تيمون وبومبا»، ويشاركني في العمل الفنان أكرم حسني والفنان بيومي فؤاد، تأليف أيمن وتار، وإخراج أحمد الجندي.

نقلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارا من أغسطس.. الحكومة تكشف حقيقة عودة العمل أون لاين يوم الأحد