اعلان
اعلان

"فرانس برس": باريس لن تسلم كارلوس غصن في حال دخوله أراضيها

كارلوس غصن
كارلوس غصن
كتب : وكالات

قال وزير فرنسي إن باريس لن تسلم رئيس شركة نيسان السابق، كارلوس غصن، في حال دخوله أراضيها، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية "فرانس برس".

وداهمت السلطات اليابانية منزل رئيس مجلس إدارة شركة نيسان موتور السابق كارلوس غصن، الذي هرب من اليابان، ووصل إلى لبنان، عبر تركيا، قبل أيام، بحسب ما ذكرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، اليوم الخميس، مشيرة إلى أن المدعي العام الياباني قام بتفتيش منزل غصن، الذي هرب من البلاد، قبل خضوعه للمحاكمة.

ورافق المدعي العام الياباني قوة من الشرطة اليابانية، بينما لم تعلق الشرطة ولا النيابة اليابانية على قيامها بمداهمة منزل كارلوس غصن.

ومازالت ملابسات هروب رئيس نيسان السابق، غير معروفة، خاصة بعد تمكنه من الإفلات من الإجراءات اليابانية المشددة، التي كانت مفروضة عليه، لمنعه من السفر.

وقال غصن، الثلاثاء الماضي، إنه فر من اليابان لأن النظام القضائي لم يكن عادلا في التعامل معه، وأنه أراد أن يتجنب محاكمة لأسباب سياسية.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية "إن إتش كيه"، اليوم الخميس، إن "رئيس مجلس الإدارة السابق لشركة نيسان كارلوس غصن، يخطط لعقد مؤتمر صحفي في الثامن من يناير ".

اقرأ أيضا.. بنيامين نتنياهو يستقيل من مناصبه الوزارية فى أعقاب لوائح اتهام بالفساد ضده

ولفتت إلى أن الاهتمام يتركز على ما إذا كان غصن سيوضح كيف تمكن من مغادرة اليابان بينما كان في ظل الإفراج عنه بكفالة وبدون أن تكتشفه سلطات الهجرة والسلطات الأخرى، في حين نقلت وكالة "رويترز" ووكالات أنباء أخرى عن محاميه قوله: "من المتوقع أن يعقد غصن مؤتمرا صحفيا في بيروت".

ولفتت الإذاعة اليابانية إلى ما ذكرته وسائل إعلام بأن مغادرة غصن تم التخطيط لها بشكل كامل، وأن زوجته كارول لعبت دورا رئيسيا فيها، مضيفة: "لكن القليل تم تأكيده، وهناك توقعات بأن تكون شركة أمن خاصة قد انخرطت في الأمر".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً