اعلان

من داخل موقع العمل.. ننشر الصور الأولى لمشروع ممشى أهل مصر الجديد بكورنش النيل

مشروع ممشى أهل مصر بكورنش النيل
كتب : نهى نجم

وضعت الحكومة مخططًا لتنفيذ المشروع الجديد لكورنيش النيل "ممشى أهل مصر" بمحافظة القاهرة، لاستفادة من عمليات إزالة التعديات الموجودة على مجرى النيل الرئيسي، بالتنسيق بين وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والمحافظة والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وسيتم تنفيذ مشروع ممشى أهل مصر من خلال إنشاء لسان مشاة على النهر ومسرح مكشوف للحفلات الغنائية، ضمن مشروع تطوير الواجهات النيلية من مدينة أسوان وحتى القاهرة.

اقرأ أيضًا.. ممشى أهل مصر.. رئيس الوزراء في أول أيّام 2020 يتفقد المشروع الجديد لكورنيش النيل

أعمال تنفيذ مشروع ممشى أهل مصر بمحافظة القاهرة 

ممشى أهل مصر بمحافظة القاهرة 

أول صور لممشى أهل مصر 

ويعد مشروع ممشى أهل مصر من المشروعات الطموحة التي ستغير وجه القاهرة وإعادة الوجه الحضاري لها في المناطق المطلة على كورنيس النيل لإعادة الوجه الحضاري لها وزيادة مساحة المسطحات الخضراء والأماكن المفتوحة، ويستهدف المشروع الجديد لكورنيش النيل إتاحة المزيد من أماكن الجذب السياحي لها، وتماشيًا مع مختلف المدن العالمية التي تقع على أنهار ومجار مائية، والتي تقوم بمثل هذه المشروعات. 

المشروع الجديد لكورنيش النيل 

ورصدت أهل مصر أول صور لأعمال تنفيذ المشروع الجديد لكورنيش النيل ممشى أهل مصر: 

أعمال تنفيذ مشروع ممشى أهل مصر بمحافظة القاهرة 

وكان قد تفقد أمس الأربعاء، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مشروع ممشى أهل مصر، فقدية للوقوف على الموقف التنفيذي للمشروع الجديد لكورنيش النيل، بصحبة الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، واللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

أعمال تنفيذ مشروع ممشى أهل مصر بمحافظة القاهرة 

الموقف التنفيذي لمشروع ممشى أهل مصر 

وحول الموقف التنفيذي لمشروع ممشى أهل مصر في المسافة من كوبري 15 مايو وحتى كوبري إمبابة بطول 1,8كم، سيكون المشروع نموذجاً تجريبياً؛ تمهيداً لتطبيقه في المناطق المطلة على النيل بباقي المدن التي يمر بها النهر على مستوى الجمهورية، يتضمن ممشى أفراد متدرج المناسيب على طول الكورنيش بطول 4,7 كم ومتوسط عرض الممشى العلوي ( 4,5) م، في حين يبلغ متوسط عرض الممشى السفلي (6,5) م.

أعمال تنفيذ مشروع ممشى أهل مصر بمحافظة القاهرة 

ويشمل مشروع ممشى أهل مصر إقامة 19 مبنى تضم 5 مطاعم، و5 كافتيريات، و56 محلاً تجارياً، بالإضافة إلى 3 جراجات بسعة إجمالية 180 سيارة، كما يشمل المشروع 3 مدرجات، ومسرحاً بمساحة 275م2، إلى جانب أعمال تنسيق الموقع، والتراسات، ونوافير مائية. 

أعمال تنفيذ مشروع ممشى أهل مصر بمحافظة القاهرة 

وتم إسناد المشروع الجديد لكورنيش النيل ممشى أهل مصر، إلى إدارة المهندسين العسكريين، وتم بدء العمل في تنفيذه في 17 أغسطس 2019.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل