اعلان

خلال تفقد فرع "ITI" بسوهاج..هبة صالح تستعرض 4 مبادرات لتلبية احتياجات سوق العمل

استعرضت الدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات عددا من المبادرات التي يتم من خلالها توفير أحدث البرامج والتطبيقات التكنولوجية التى تلبي احتياجات سوق العمل.

اقرأ أيضاً..الاتصالات: إجراءات قوية لمواجهة الهجمات الإلكترونية على منصات الخدمات الرقمية

وافتتح اليوم الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فرع معهد تكنولوجيا المعلومات بمحافظة سوهاج .

جاء ذلك خلال زيارة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمحافظة سوهاج لافتتاح وتفقد عدد من مشروعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد في المحافظة.

ومن أهم المبادرات التي استعرضتها رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات :

- مبادرة سفراء التكنولوجيا والمقدمة إلى أعضاء هيئة التدريس والخبراء والمدربين في التخصصات الأكثر طلباً وبزوغاً.

- مبادرة العمل الحر لدعم أعمال التدريب والتمكين للخريجين داخل مساحات العمل الحر بالمقرات الجديدة.

- مبادرة التدريب المكثف والتي تستهدف أبناء الجامعة بالمحافظات القريبة من الخريجين، بالإضافة الى معسكرات التدريب الصيفي للطلبة قبل التخرج.

- مبادرة مسارك للتعريف بالمهن التكنولوجية وتطوراتها والمقدمة لطلبة السنوات الدراسية الأولى.

كما استعرضت رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات أوجه الشراكات المختلفة المقدمة بالتعاون مع الشركات التكنولوجية، والمشاركة في تقديم الشهادات والمعامل المتخصصة.

وتأتى زيارة وزير الاتصالات لمحافظة سوهاج فى إطار سلسلة من الزيارات يقوم بها الوزير للعديد من المحافظات، منها تفقد المنطقة التكنولوجية بمحافظة بنى سويف وافتتاح وتفقد عدد من المشروعات التكنولوجية بمحافظات دمياط وأسوان ومدينة الطور.

كما تأتي الزيارة في إطار تنفيذ استراتيجية الدولة لبناء الإنسان وتأهيل وتطوير الموارد البشرية، وخطة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإنشاء مجمعات للإبداع التكنولوجي داخل جامعات (المنوفية، والمنصورة، والمنيا، وسوهاج، وجنوب الوادي بقنا، وأسوان) بالتعاون مع وزارة التعليم العالي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً