اعلان

محافظ المنيا يستقبل وفد مطرانية ديرمواس.. ويدعو إلى توعية الشباب وتثقيفهم

محافظ المنيا يستقبل وفد مطرانية ديرمواس

استقبل اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا، الأنبا اغابيوس أسقف دير مواس ودلجا والوفد المرافق له، حيث قدم الوفد التهنئة للمحافظ بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد2020، معربين عن أمنياتهم بأن يكون عامًا يحمل الخير والمحبة والسعادة لشعب مصر العظيم، وضم الوفد القمص متى عبد الملاك وكيل المطرانية ودكتور عادل موريس مدير العلاقات العامة بالمطرانية.

وأكد المحافظ أن الشعب المصري نسيج واحد وان روح المحبة والسلام هي التي تميز العلاقات والروابط بين المسلمين والمسيحيين والتي نجدها واضحة في كافة مظاهر الحياة داخل المجتمع المصري، حيث يظهر من خلالها المعدن الأصيل للشعب المصري، وتماسكه وترابطه تحت شعار وهدف واحد وهو حب الوطن والعمل على نهضته.

وأضاف المحافظ أن توعية الشباب وتثقيفهم لابد أن نضعها في مقدمة أولوياتنا جميعا خلال الفترة القادمة، والتي تستوجب منا الاستماع لهم وتنمية مواهبهم واستغلال طاقاتهم بما يحقق النفع للمجتمع وعدم تركهم للانسياق وراء الأفكار الهدامة، مؤكدا أن أمامنا تحديات كبيرة لكن علينا التكاتف معا لوضع إستراتيجية عمل واضحة لتلبية احتياجات المواطنين، وبذل أقصى الجهد لتقديم أفضل الخدمات لأبناء المحافظة.

كما دعا المحافظ الى نشر ثقافة العمل الحر بين الشباب، وتنظيم العديد من الدورات التدريبية والتثقيفية، لرفع كفاءتهم وتأهيلهم لسوق العمل بما يعمل على تحسين المستوى الاقتصادي والاجتماعي للفرد، ويساهم في القضاء على مشكلة البطالة ويدفع بعجلة التنمية الاقتصادية للأمام.

على جانب آخر بحث اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، مع أعضاء المكتب الفني برئاسة مجلس الوزراء، الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات بكافة القطاعات، كما ناقش انجازات المحافظة التي تتضمن موقف المشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها، والمقرر نهوها حتى 3062020 في كافة القطاعات الخدمية داخل مراكز ومدن المحافظة.

جاء ذلك بحضور اللواء أحمد جبريل السكرتير العام المساعد للمحافظة واللواء هشام السوداني رئيس لجنه متابعة المشروعات القومية، والدكتور خالد السيد، والدكتور نادر نبيل أعضاء المكتب الفني.

وتابع المحافظ، خلال اللقاء كافة التفاصيل المتعلقة بالموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها بنطاق المحافظة والعمل على رصد كافة المعوقات وسبل دفع العمل لإنهاء تلك المشروعات في توقيتاتها الزمنية المحددة لتحقيق أقصى استفادة منها، ولتكون واقعا ملموسًا للمواطنين في حياتهم اليومية.

وأجرى الوفد جولة تفقدية بمراكز المحافظة لمتابعة المشروعات والوقوف على الاحتياجات الفعلية حيث شملت الجولة (مستشفى سمالوط النموذجي، مستشفى ملوي العام، تطوير معهد الاورام، مستشفى جامعة المنيا للكبد، مركز الامومة والطفولة، تطوير العشوائيات، محور سمالوط الحر، محطه معالجة الصرف الصحي بالمنيا، الاسكان الاجتماعي، 69 مدرسة لمتابعة الاعمال الانشائية).

في سياق اخر بحث اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، مع وفد وزارة الزراعة، تنظيم عدد من القوافل البيطرية بجميع مراكز ومدن المحافظة، بهدف تقديم الخدمات العلاجية المملوكة لصغار المربين، وكذلك تدريب شباب الأطباء البيطريين على التقنيات الحديثة في مجال التناسليات وعمل ندوات إرشاديه حول تعظيم الاستفادة من المخلفات الزراعية، واستخدامها في تغذيه الحيوان، جاء ذلك بحضور الدكتور هاني محمد حسن مدير معهد تناسليات الهرم التابع لوزارة الزراعة، والدكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطري بالمحافظة.

وأشاد المحافظ، بالدور الذي يقوم به المعهد في تقديم الطرق الإرشادية من خلال عقد الندوات التثقيفية لكيفية التعامل مع صغار المربيين للماشية، والخدمات المقدمة من كشف وعلاج بالمجان وتدريب الأطباء البيطريين لتنظيم القوافل البيطرية وتقديم أحدث أساليب العلاج.

اقرأ أيضا.. القبض على لصين سرقا "جواهرجي" بجنوب المنيا

ووجه المحافظ، بتكثيف زيارات المعهد للمحافظة، وعقد المزيد من الندوات للفلاحين، وذلك في إطار التعاون بين مختلف الجهات الحكومية للارتقاء بقطاع الطب البيطري، والمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل صغار مربى الماشية والمزارعين، وتنظيم الحملات بمختلف المراكز والقرى للكشف على الماشية وتحصينها.

وقال مدير المعهد ان تلك القوافل تهدف الي تقديم عدد من الخدمات منها العلاج والتشخيص والتلقيح الصناعي للحيوانات المملوكة لصغار لمربين، وقد انطلقت فعالياتها بمحافظة المنيا السبت الماضي وتستمر حتى اليوم الخميس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً