اعلان
اعلان

وزارة الاتصالات تدعم سوهاج بـ7 وحدات للتشخيص والعلاج عن بُعد

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

شهد اليوم الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واللواء طارق الفقي توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحافظة سوهاج لدعم وتطوير خدمات التشخيص والعلاج عن بُعد باستخدام ادوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتأهيل وبناء قدرات الشباب لخدمة سكان المحافظة.

اقرأ أيضاً..الاتصالات: إجراءات قوية لمواجهة الهجمات الإلكترونية على منصات الخدمات الرقمية

وتشمل الاتفاقية دعم المحافظة بــ 7 وحدات للتشخيص والعلاج عن بُعد و5 مراكز مجتمعية متكاملة دامجة.

اقرأ أيضاً..وزير الاتصالات يوافق على مد كابل فايبر للمقر الجديد لجامعة سوهاج

وقع البروتوكول الدكتورة عبير شقوير مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمسئولية والخدمات المجتمعية، واللواء عصام الليثي سكرتير عام محافظة سوهاج.

وصرحت الدكتورة عبير شقوير بأن البروتوكول يدعم 7 وحدات صحية في المناطق الفقيرة والبعيدة بمحافظة سوهاج بأجهزة العلاج عن بُعد وربطها بالمستشفيات الجامعية والمركزية والتخصصية باستخدام خطوط ربط عالية الكفاءة، وتأهيل ٥ مراكز مجتمعية متكاملة دامجة داخل ٥ مراكز شباب وإنشاء قاعات للحاسب الآلي بها على أعلى مستوى لتقديم خدمات التدريب والتأهيل التكنولوجي لشباب المحافظة بما في ذلك الشباب ذوي الإعاقة وذلك بالتعاون مع عدد من الشركات العالمية المتخصصة.

كما قام الدكتور عمرو طلعت واللواء طارق الفقي يرافقهما الدكتورة عبير شقوير بزيارة مدرسة الأمل للصم بمنطقة الحويتى وهي ضمن مشروع تطوير العملية التعليمية للأشخاص ذوي الاعاقة الذي تم من خلاله دعم ٨١٠ مدرسة حيث تم دعم المدرسة بأجهزة الحاسب، وشاشة عرض، وقاموس لغة إشارة موحدة، وتم تدريب المعلمين بالمدرسة من خلال مشروع تدريب المعلمين الذي تم من خلاله تدريب نحو ٣٠ ألف معلم على مستوى الجمهورية.

وعقب التوقيع قام اللواء طارق الفقي بتسليم درع المحافظة للدكتور عمرو طلعت.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور عمرو طلعت لمحافظة سوهاج لافتتاح وتفقد عدد من المشروعات الخاصة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد. وكان طلعت قد استهل جولته بالمحافظة بزيارة مبنى جامعة سوهاج الجديد بمنطقة الكوامل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نرفع السعر ولا لا؟.. رغيف الخبز المدعم حائر بين أصحاب المخابز ووزارة التموين