اعلان

البنك العقاري يسعى لزيادة محفظة التجزئة المصرفية بنسبة 120% بنهاية يونيو

عمرو جاد الله، نائب رئيس البنك العقاري المصري العربي
عمرو جاد الله، نائب رئيس البنك العقاري المصري العربي

قال عمرو جاد الله، نائب رئيس البنك العقاري المصري العربي، إن مصرفه يمتلك خطط طموحة للتوسع في مختلف القطاعات خلال عام 2020، خاصة في مجال التجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

اقرأ أيضًا..وزير الاتصالات يوافق على مد كابل فايبر للمقر الجديد لجامعة سوهاج

وأضاف أن البنك العقاري يسعى لزيادة محفظة التجزئة المصرفية بنسبة 120% بنهاية يونيو المقبل، لتصل إلى 2.8 مليار جنيه مقابل نحو 1.2 مليار جنيه حاليا، عبر التوسع في تقديم كافة برامج التجزئة المصرفية المختلفة والتوسع في القروض الشخصية وبطاقات الائتمان، بجانب زيادة القروض التعليمية، وتمويل النوادي.

وأكد أن البنك يسعى خلال العام الجاري 2020، لإطلاق حزمة من المنتجات الإلكترونية يبدأها بإطلاق خدمات الإنترنت بانكنج نهاية الشهر الجاري، ثم يتبعها خدمات الموبايل بانكنج، على أن يتم إتاحتها في البداية للأفراد.

وأشار إلى أن مصرفه يسعى لزيادة نسبة توظيف القروض للودائع، عبر زيادة محفظة الائتمان الكلية لتتراوح بين 17 و18 مليار جنيه بنهاية يونيو القادم مقابل نحو 14.2 مليار جنيه حاليا، من خلال التركيز على دعم مبادرات البنك المركزي المختلفة سواء في مجال الصناعة أو المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

كما يسعى البنك لزيادة محفظة الودائع لديه لتصل إلى نحو 52 مليار جنيه، مقابل نحو 47 مليار جنيه في الوقت الحالي.

وذكر أن البنك استحدث قطاعا متخصصا لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بجانب إدارة متخصصة للمشروعات متناهية الصغر لدعم جهود الدولة والبنك المركزي في هذا المجال، مشيرًا إلى أن البنك يستهدف الوصول بتمويلات هذا القطاع إلى 2 مليار جنيه بنهاية يونيو القادم، مقابل نحو مليار جنيه في الوقت الراهن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً