اعلان

لإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.. تجديد حبس متهمين بنشر أخبار كاذبة

مواقع التواصل الاجتماعي
مواقع التواصل الاجتماعي
كتب :

أمرت النيابة العامة، بحبس "خ.ر" و"ح.ح" 15 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات التي تجرى معهما بمعرفة النيابة العامة لاتهامهما، بمشاركة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور مع العلم بأغراضها، ونشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

اقرأ ايضًا..على غرار ابن القنصل.. السجن المشدد لتشكيل عصابي زور محررات للاستيلاء على العقارات بالسيدة زينب والزمالك

وأسندت النيابة للمتهمين في القضية رقم 1475 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

جدير بالذكر عندما قررت النيابة العامة، بحبس "اليوتيوبر شادي سرور" 15 يومًا على ذمة التحقيقات في القضية رقم 448 محضر أمن دولة عليا، ووجهت النيابة العامة عدة تهم لشادى سرور على خلفية القضية رقم 448 لسنة 2019 أهمها مشاركة جماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون، ونشر أخبار كاذبة، وإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

جاء ذلك على خلفية حملة الصفافير التي أطلقها الإعلامي الإخواني معتز مطر، على إحدى القنوات الفضائية الإخوانية لمحاولة إعادة النظام الإخواني للحكم، وهي عبارة عن إطلاق الصفافير في وقت واحد كتعبير عن الاحتجاج، وذلك في محاولة تحريضية منه للشعب ضد الدولة المصرية.

ونشر نشطاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي، صورة لـ شادي سرور الذي أختفي فترة طويلة عن السوشيال ميديا، في نيابة أمن الدولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (0-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | القائم ينقذ ليفركوزن