اعلان
اعلان

لمدة 3 أيام.. المرور تغلق شارع الهرم جزئيا في الاتجاهين بسبب مترو الأنفاق

كتب :

أغلقت الإدارة العامة لمرور الجيزة، شارع الهرم جزئيًا بسبب مترو الأنفاق فى الاتجاهين، لمدة 3 أيام حتى يوم الأحد الموافق 5 يناير الجاري، وسط انتشار الخدمات المرورية اللازمة بمحيط الأعمال، على أن تقوم إدارة مرور الجيزة، ببعض التحويلات المرورية لإجراء أعمال نقل مرافق (غاز طبيعى) المتعارضة مع مسار المشروع القومي لمترو الأنفاق الخط الرابع.

اقرأ ايضًا..إحباط تهريب مواد مخدرة إلى خارج البلاد في مطار برج العرب

https:www.ahlmasrnews.com949693

وسيتم تعيين الخدمات المرورية اللازمة من قبل الإدارة العامة لمرور الجيزة لمواجهة أية كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور لإجراء بعض التحويلات المرورية، وذلك بمناسبة القيام بأعمال نقل المرافق (غاز طبيعى) والمتعارضة مع مسار المشروع القومى لمترو الأنفاق الخط الرابع، والتى تستلزم غلق جزئى بشارع الأهرام فى تقاطعه مع شارع المريوطية فى الاتجاهين أمام سفارة النيجر ومستشفى الهرم، على أن تكون الأعمال لمدة 3 أيام.

وستبدأ جميع الأعمال من الساعة 12 صباحًا حتى الساعة 5 صباحًا فقط يوميا، خلال مدة الأعمال دون تعطيل الحركة المرورية، مع مراقبة شارع الهرم، والشوارع المحيطة به بكاميرات المراقبة المنتشرة بالمنطقة منعا لظهور أى زحام مرورى أمام حركة السيارات.

وفي السياق ذاته، أشار مصدر أمنى إنه سيتم وضع خطة تحويلات مرورية خلال الفترة المقبلة بمنطقة الهرم، لإنشاء محطات المترو على أن يكون هناك غلق جزئى للطريق لمدة 3 سنوات، مع تحويل حركة السيارات لـ 13 شارع منعا للزحام المروري، ويتم الانتهاء حاليًا من المرافق المتعارضة لإنشاء محطات المترو النفقية.

يذكر أنه تجرى عمليات توسعة وتطوير لعدد من الشوارع الجانبية والرئيسية والرابطة بين منطقتى الهرم وفيصل، لإنشاء محطات مترو الخط الرابع لمترو الأنفاق الـ13 محطة، مع إجراء تحويلات مرورية بشارع الهرم خلال الفترة المقبلة، بعد الانتهاء من أعمال الإصلاحات والتوسعة للشوارع.

وتكون أعمال من محطة حي الأشجار مرورًا بالطريق الدائري ونزولا إلى ميدان الرماية وشارع الهرم حتى نهايته ليصل إلى محطة الجيزة للربط مع الخط الثاني، ثم يمر عبر النيل، ليصل مدينة الفسطاط ويتم الربط مع الخط الأول عند محطة الملك الصالح، والمرحلة الأولى تضم 17 محطة، منها 11 محطة بشارع الهرم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً