اعلان

قائد بالجيش الليبي: القبائل أعلنت الجهاد وحمل السلاح في مواجهة "العدوان العثماني"

كتب : وكالات

قال اللواء خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي، مساء اليوم الخميس، إن قرار البرلمان التركي الذي سمح بإرسال قوات إلى طرابلس متوقع؛ لأن المجلس يسيطر عليه تنظيم الإخوان الإرهابي.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي"، المذاع على قناة "دي إم سي"، تقديم رامى رضوان، أن الجيش أعلن فتح باب التطوع من أجل الحشد لمواجهة العدوان التركي وتطهير الأراضي الليبية من العناصر والمليشيات الإرهابية والإجرامية.

وأكد على أن أهداف حكومة الإخوان في تركيا ومحاولاتها التدخل في الشأن الليبي لن يتم السماح به، متابعًا: "دخلنا المعركة ومستعدون للتعاون مع القبائل والشعب الليبي ضد أي محاولة لتدخل عسكري على أراضينا".

وقال إن القبائل الليبية كلها دفعت بأبنائها إلى القوات المسلحة من أجل الدفاع عن الأراضي الليبية، لافتًا إلى أنه سيتم الاعتماد في مواجهة أردوغان وتركيا على دعم الشعب الليبي كله.

وأضاف: "قواتنا استطاعت دحر عناصر الميلشيات والقوات المرتزقة المدعومة من تركيا"، مؤكدًا أن أغلب القبائل الليبية أعلنت الجهاد وحمل السلاح في مواجهة العدوان العثماني.

وتابع: أن إرادة الشعب الليبي ستنتصر على انتهاكات أردوغان وحكومته، لافتًا إلى أنه لا نية للجيش الليبي للتراجع عن معركته في تطهير طرابلس من العناصر والمليشيات الإرهابية.

وكان البرلمان التركي وافق، في وقت سابق اليوم الخميس، على مشروع قانون يسمح بنشر قوات في ليبيا.

وأعلن رئيس البرلمان، مصطفى شنطوب، أنه "تم التصويت بالموافقة على المذكرة بـ 325 صوتا مقابل 184 صوتا بالرفض".

اقرأ أيضاً: ضوء أخضر لتدنيس ليبيا.. برلمان تركيا يسمح بإرسال قوات إلى طرابلس.. محللون: رد فعل للعزلة ولضمان موطئ قدم في "المتوسط".. والمعارضة: توريط للبلاد في صراع جديد

ويندرج هذا القانون في سياق اتفاق التعاون العسكري والأمني الذي وقعه أردوغان ورئيس ما يعرف بحكومة "الوفاق" الليبية فايز السراج، والذي يسمح للطرفين بأن يتبادلا إرسال عسكريين أو عناصر من الشرطة من أجل مهمات تدريب وتأهيل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً