اعلان

الخلع × أسبوع.. أزواج فى منزلة "الإخوة".. "وفاء" تشكو قسوة القلب.. وزوج "صابرين" يجردها من ملابسها

شهدت محاكم الأسرة العديد من القضايا المثيرة والعجيبة، أبطال هذه القصص أشخاص عاديون مثلنا ولكن كتب لهم القدر أن تسجل أسماءهم في سجلات القضاء، حيث تطلب "سمر" الطلاق بسب أن زوجها يعذبها بمعاونة أمه وأشقائه، فيما يتهم زوج "ليلى" شريكة حياته بأنها تخونه مع صديقتها، وتجرد زوج "صابرين" من معانى النخوة قبل أن يجرد زوجته من ملابسها أمام الناس فى الشارع، وتقول نهى في دعوى خلع: "بنقعد بالشهرين والتلاتة أخوات"، أما "وفاء" فقد طلبت الخلع بسبب قسوة قلب زوجها التى وصلت به أن يسخن السكين ويعاقب ابنتهما، أما زوج "نجوى" فقد حرمها على نفسه وتركها معلقة.

ورصدت "أهل مصر" أهم قضايا الخلع فى أسبوع:

آية في دعوى خلع: "أخذ فلوس عمليتي وتزوج بيها"

تقدمت آية بدعوى قضائية، أمام محكمة الأسرة بشمال الجيزة، لطلب الخلع من زوجها، بعد ٥ سنين زواج، مبررة ذلك بقولها: "خدعنى سنة ونص وهو متجوز من مطلقة بعيالها وأنا اتأخرت فى الخلفة وكنت بشتغل عشان أكمل فلوس العملية عشان أخلف وهو أخدهم وصرفهم عليها وعلى عياله منه لله ربنا ينتقم منه".

"سمر" في دعوى طلاق: "يقيم لي حفلات تعذيب جماعية بمعاونة أمه وأشقائه"

رحلة عذاب وحفلات تعذيب باتت ملامح العروس الصغيرة التي لم تكمل بعد عامها الواحد والعشرين، بعد وعود وهمية من حبيب سعى كثيرا للارتباط بها، وبعد سنوات جمعهما القدر داخل عش الزوجية تحولت خلالها إلى جحيم لا ينسى، فمن جنات النعيم إلى حفلات التعذيب والانتقام دون ذنب يرتكب، حتى خطت الصغيرة أعتاب محكمة الأسرة لرفع دعوى طلاق ضد نصفها الآخر.

ليلي تطلب الخلع: "بيتهمني أني بخونه مع صديقتي"

"إنسان مريض بالشك، كل لحظة بيشك فيا لدرجة أنه وصل للشك أنى بخونه مع صحبتى وكأنها راجل، لحد ما كرهت حياتى بسببه"، جاءت هذه الكلمات على لسان ليلى وهى داخل محكمة الأسرة لرفع دعوى خلع من زوجها بعد عامين ونصف من الزواج مبررة استحالة العشرة معه.

صابرين في دعوى خلع: "قطع هدومي قدام الناس وسط الشارع"

لم تتخيل صابرين صاحبة الـ٢٥ عاما أن يكون زوجها الذى من المفترض أن يصون عرضها ويحميها من أعين الناس هو الذى يمزق ملابسها وقام رجال المنطقة بتغطيتها بعد أن اصبحت شبه عارية أمامهم وذلك بسبب أنها رفضت أن تعطى له أموالا لشراء المواد المخدرة مما جعلها تقف على أعتاب محكمة الأسرة لرفع دعوى خلع من زوجها بعد ٣ سنوات من الزواج مبررة ذلك باستحالة العشرة معه بعد ما فعله بها أمام الجميع دون ان يشعر بالخجل من تصرفه.

نهى في دعوى خلع: "بنقعد بالشهرين والتلاتة أخوات"

"لا أنكر أنه على درجة كبيرة من الأخلاق والالتزام وكريم معى فى كافة الأمور التي أطلبها ولكن ما يشعرني بالقلق ويجعلنى لا أحتمل العيش معه هو هجره لي دون أى سبب حتى وصل الأمر به إلى هجري فى الفراش لمدة شهرين أو ثلاثة وسط حيرتى حتى أحيانا أشعر أنى ليست متزوجة".. نطقت بهذه الكلمات نهى، وهى داخل محكمة الأسرة لرفع دعوى خلع من زوجها مبررة ذلك باستحالة العشرة معه.

وفاء تطلب الخلع: "قلبه حجر بيسخن السكينة ويعاقب بنتنا"

"لم أكن أتوقع أنه قاس إلى هذا الحد وأنه يرى أن إنجاب البنات تجلب له العار ولابد أن يقوم بتربيتهم بأبشع الطرق، فمنذ أن أنجبت ابنتى الصغيرة وهو لم يقم باحتضانها مرة واحدة، حتى وصل عمرها 3 سنوات وأصبح يعاقبها على أبسط الأشياء حتى وصل به الأمر إلى أن يقوم بتسخين السكينة والملعقة ليحرقها لتتعلم العقاب وهى طفلة لا تفقه شيئا".. جاءت هذه الكلمات على لسان وفاء وهى داخل محكمة الأسرة لرفع دعوى خلع من زوجها مبررة ذلك باستحالة العشرة معه بطريقته القاسية وقلبه المتحجر..

منار للقاضي: اكتشفت إنه متجوز قبلى اتنين

لم تتخيل منار صاحبة الـ 25 عامًا أن زوجها الذى وقعت فى غرامه وأوهمها بعشقه أنه خدعها وتزوجها من أجل المتعة فقط، حيث أكتشفت بعد عام واحد من الزواج أنه تزوج مرتين ولديه أطفال لم يعرف حتى أسماءهم، ما جعلها تقف على أعتاب محكمة الأسرة لرفع دعوى خلع ضده.

نجوى في دعوى خلع "حرمني على نفسه وسابني معلقة"

تقدمت نجوى صاحبة الـ٣٠ عاما بدعوى قضائية أمام محكمة الأسرة بشمال الجيزة لرفع دعوى خلع من زوجها مبررة ذلك بقولها" عايز يذلنى ويكسر نفسي فى خناقة عادية بيننا تفاجئت أنه حّرمني على نفسه، وقرر ما الأ يمسنى أو ينام معايا فى غرفة واحدة، وبقاله ٧ شهور سيبنى معلقة لا انا متزوجة ولا مطلقة وكله كدا من امه اللى بتزن على ودانه ليل نهار لحد ما خرب بيتنا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً