اعلان

بـ 6 طرق.. كيف تتعاملين مع طفلك الكاره للمذاكرة

لابد من الإدراك أن معظم الأطفال لا يميلون إلى مذاكرة دروسهم وخاصة إذا كان الطفل يتنقل من مرحلة لمرحلة أخرى، وتزداد عليه المواد الدراسية، لذلك لابد ان تتعامل الأم بهدوء واستيعاب الموقف؛ للتقليل من توتر الطفل عن طريق استخدام عدة أساليب تشجعه على المذاكرة والإقبال عليها دون أن تشعر الأم بالتعب.

ومن هذه الأساليب التى تشجع طفلك هى:

1ـ اجعلى المذاكرة له لعبة حتى يقبل عليها الطفل مثل الدروس اسرديها له كقصة وأجعليه يعيش داخل أجوائها.

2ـ اضربي مثال تكونى أنتي القدوة فيه مثل "وانتي صغيرة كنتى مندهشة من المواد اللي زادت ولكنى قررتى المذاكرة وأنه يجب أن يسعى ويجتهد".

3ـ قبل البدء فى مذاكرة المادة اسأليه في المعلومات التى يعرفها عنها من قبل حتى وإذا كانت بسيطة سوف تشجعه على استكمال المذاكرة.

4ـ لا تقولى أمامه أن المواد صعبة لأنه سوف يتعامل أن المواد صعبة ويتجنب فهمها، والحصول على تشجيع خارجى من الجد أو الأب، واذكرى أمامهم أن طفلك شاطر وسريع الفهم حتى يشعر بالفخر والثقة.

5ـ قبل البدء فى استذكار المواد اجعليه يختار المادة التى يريد أن يبدأ بها، اشتري لطفلك أدوات دراسية جميلة، وأحضرى هدايا وأعطيها للمُدرسة واطلبي منها أن تكافئ طفلك بها.

6ـ استخدمي أشكالًا تعليمية وانت تقومين بشرح المعلومة على شكل كروت أو رسم أو فيديو على "يوتيوب" يتحدث عن الدرس، وذلك لكسر الملل، مع تقسيم الدرس الصعب على أجزاء، وقسمي الوقت إلى نصفين بعد رجوع طفلك من المدرسة وقت للمذاكرة ووقت للراحة ومراعاة الفروق الفردية بين الأطفال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً